اخبار عاجلة

الليلة “نانسى إبراهيم” تشارك جمهورها قصة حبها على شاشة قناة النيل الثقافية 

 

كتبت _ مروة حسن

تحتفل الإعلامية المتألقة” نانسى إبراهيم” نجمة ماسبيرو بعيد الحب ، وتشارك جمهورها أسرار قصص الحب العالمية الليلة على شاشة قناة النيل الثقافية من خلال حلقة جديدها من برنامجها “ليالى فنون تراثية” المذاع على الهواء مباشرة على مدى ساعتين مساء الأربعاء فى الثامنة والنصف .

وتفصح” نانسى” لجمهورها عن أسرار تذاع لأول مرة عن قصص الحب الحقيقية على مر التاريخ العربى وأهم المفارقات المرتبطة بهذة القصص ، وهل إنتهت هذة القصص نهايات سعيدة توازى حجم الشغف بين العشاق ، أم أن أغلبها إنتهى نهايات مأساوية .

كما تعرض “نانسى إبراهيم” أهم ذكريات الحب فى الأدب الشعبى المصرى ، ومن هم أشهر الثنائيات التى عرفها الضمير الجمعى المصرى ، وهل كلها حقيقية أم من وحى الخيال، ولماذا حتى وقتنا هذا يتغنى المصريون بقصص العشق الخالدة هذه .

كما تطرح” نانسى” أهم حكايات الحب فى التاريخ المصرى ، وكيف خلدها قدماء المصريون على جدران المعابد ، وخلدت بدورهاأسماء العاشقين على مر التاريخ .

blank

كما تتناول “نانسى إبراهيم” أهم قصص الحب كما رواها الأدب العالمى ، وكيف تحولت من مسرحيات لكبار الكتاب كشكسبير إلى أفلام سينمائية شهيرة جسدها كبار نجوم العالم فى هوليود وخارجها .

وتستضيف نانسى فى هذة الحلقة عن الحب :
د. أحلام عثمان، أستاذ الأدب الإنجليزي .
د. محمد سلامة، أستاذ الأدب العربي و النقد بجامعة حلوان .
د. إبراهيم سلامة، أستاذ الأدب الشعبي بمعهد الفنون الشعبية بأكاديمية الفنون .

” ليالى فنون تراثية ” برنامج تقدمه فراشة ماسبيرو ونجمة التليفزيون المصرى الإعلامية “نانسى إبراهيم” فى الثامنة والنصف مساء الأربعاء من كل أسبوع على شاشة قناة النيل الثقافية .

blank

شاهد أيضاً

blank

الدكتور عماد التمامي يهنىء الرئيس السيسي بذكرى تحرير سيناء

  كتبت: مروة حسن بعث الدكتورعماد التمامي برقية تهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقوات …