اخبار عاجلة

العرض العادي للمقالات

انطلاق مؤتمر الرياضة العالمية 24 أغسطس بالرياض.. لنجاح كأس العالم للرياضات الإلكترونية

كتب : ماهر بدر

الرياض تستضيف النسخة الثانية من مؤتمر الرياضة العالمية الجديدة والمقرر أن يصبح أكبر حدث عالمي من نوعه

كشفت مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية عن تفاصيل النسخة الثانية من مؤتمر الرياضة العالمية الجديدة (NGSC 2024)، سيُعقد هذا المؤتمر السنوي للأعمال التجارية، تحت عنوان: “مستقبل الفاندوم”، يومي 24 و25 أغسطس 2024م في فندق فورسيزونز في الرياض، عقب اختتام بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

من المقرر أن يصبح هذا المؤتمر أكبر حدث عالمي من نوعه، حيث يعد بمثابة منصة لدعم تطوير قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية تماشياً مع مستهدفات رؤية السعودية 2030 لتصبح مركزًا عالميًا ووجهةً رائدةً لهذه الصناعة، كما يعتبر هذا الحدث أحد الأعمال الختامية لكأس العالم للرياضات الإلكترونية، وسيجمع أكبر الأسماء في مجال الألعاب، والرياضة، والأعمال، والتكنولوجيا.

تعتبر نسخة مؤتمر الرياضة العالمية الجديدة لعام 2024م، هي الأضخم في تاريخ الرياضات الإلكترونية، وأيضًا الأوسع من النسخ السابقة لعامي 2022م و2023م، حيث تضم منصات متعددة وورش عمل ضمن برنامجٍ جديد ونوعي، وسيناقش 800 ضيفًا مستقبل الرياضات والألعاب الإلكترونية، إلى جانب أنه سيسلط الضوء على موضوع “مستقبل الفاندوم” الذي يوضح كيفية مساهمة المعجبين في تشكيل صناعة الألعاب وتطويرها، فهذا التحول يخلق فرصًا غير مسبوقة لتجارب غنية، بتطورٍ تكنولوجي رائد، وإيجاد مسارات مبتكرة للإيرادات، وذلك بدءًا من الصور الرمزية المخصصة والمحتوى الفريد الذي يقوم المستخدم بإعداده،؛ لتعيد الرياضات الإلكترونية تعريف مشاركة المعجبين، مما سيدفع هذه الصناعة إلى عصر جديد من النمو والإثارة.

قال رالف رايشرت، الرئيس التنفيذي لمؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية: “تعد نسخة هذا العام التي تجمع القادة والمفكرين الأكثر شعبية وإثارة في هذا القطاع؛ لمناقشة ما تعنيه الفاندوم للصناعة، وكيف يمكننا مضاعفة قوة الابتكار لمستقبلها. وهذا ما يجعلني اليوم متحمسًا لتعزيز التواصل مع القادة في هذا الحدث المذهل من خلال عقد جلسات النقاش وورش العمل التي تسهم في خلق فرص تواصلية نوعية”

blank

ومن جانبه شكر الاعلامي والكاتب الصحفي ابراهيم طلال الشواربي، مؤسسة كأس العالم للرياضات الاليكترونية علي دعوته للمؤتمر العريق الذي سيضم نخبة من ابرز الشخصيات الرياضة في التاريخ وصرح ‘مؤتمر العام الماضي كان بمثابة ملتقي لابرز الشخصيات المرموقة في المجال الرياضي حول العالم لتسليط الضوء علي التقدم الذي تحققه المملكة في مجال الرياضة والترفيه الذي يشيد به العالم اجمع.

اوبوو “OPPO” تستعد لإطلاق Reno12 F 5G في مصر

كتب : ماهر بدر

بتكنولوجيات الذكاء الاصطناعي الرائدة وتصميم مُميز يخطف الأبصار

برجاء شموله برعايتكم ولكم منا جزيل الشكر والتقدير

تستعد OPPO، العلامة التجارية العالمية في مجال التكنولوجيا، للإعلان عن إطلاق الهاتف الذكي المُنتظر Reno12 F 5G في مصر، والذي يتم إطلاقه خلال الأسابيع القادمة، ويُعيد هذا الهاتف الرائد تعريف تجارب استخدام الهواتف الذكية بفضل قدرات لا مثيل لها للذكاء الاصطناعي.

يفتح الهاتف Reno12 F 5G الذي طال انتظاره عصراً جديداً من الابتكارات حيث يتميز بسمات مميزة من الذكاء الاصطناعي التوليدي، والتي صُممت لتقديم مستوى جديد من الابداع والأداء الفائق. ويتخطى الهاتف الجديد Reno12 F 5G حدود المُمكن، حيث يُعتبر فصلاً جديداً ومُميزاً في تاريخ سلسلة هواتف Reno، وأول إصدار رئيسي بعد التزام OPPO بتسريع وتيرة الاعتماد على الهواتف التي تتميز بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

عبرت السيدة رغدة عامر، مدير العلاقات العامة في OPPO مصر، عن سعادتها بالإطلاق المنتظر للهاتف الجديد وقالت، “نحن متحمسون لتقديم الهاتف الرائد Reno12 F 5G الذي يُعتبر أفضل مثال على التزام OPPO بالابتكار والتميز. ويُعد Reno12 F 5G بداية لعصر جديد من الهواتف التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، ويُثري من تفاعلات وتجارب المستخدمين من خلال سمات الذكاء الاصطناعي التوليدي المتطورة. وتعتبر تلك الإمكانيات طفرة فريدة في التكنولوجيات المتقدمة والتي تُمكن المستخدمين من الوصول لمستويات غير مسبوقة من الابتكار والأداء المتميز. ويعتبر هذا الإطلاق معلماً هاماً بالنسبة لشركة OPPO حيث نستمر في تخطي كل التوقعات والإمكانيات في مجال الهواتف الذكية.”

يتم طرح الهاتف الجديد OPPO Reno12 F 5G بلونين مميزين وهما الأخضر “Olive Green” والبرتقالي”Amber Orange”، ويتسم الهاتف الجديد بأسلوب تصميم Cosmos Ring Design المستوحاة من ساعات اليد. وهذا التصميم المُبتكر يُعيد تعريف اللمسات الجمالية في سلسلة هواتف Reno ويعتبر البداية لمستوى جديد وفريد من نوعه في مجال التكنولوجيات والتصميمات.
ويقدم الهاتف OPPO Reno12 F 5G تصميماً مُبهراً وجودة استثنائية مع قوة ومتانة رائعة، وهو مُعزز كذلك عن طريق All-Round Armour، وتتكون هذه السمة المُبتكرة من مجموعة من المواد والهياكل المتطورة التي تقدم حماية شاملة للهاتف الجديد ضد المياة والخدوشات وكافة أنواع الضغط المختلفة.
وتماشياً مع استراتيجية OPPO للذكاء الاصطناعي، تواصل OPPO التزامها بالاستمرار في تطوير إمكانيات الذكاء الاصطناعي ليتخطى قدرات الهواتف الذكية الرائدة. وبحلول 2024، تسعى OPPO إلى تقديم مميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي لأكثر من 50 مليون مستخدم حول العالم. ولتحقيق هذا الهدف، تتعاون OPPO مع العديد من الشركات الرائدة مثل جوجل ومايكروسوفت وميديا تك وكوالكوم، حيث يعملون سوياً لتسريع وتيرة إطلاق الجيل القادم من الهواتف الذكية التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

صبحي يشهد انطلاق تصفيات الجمهورية لرياضات التنمية الذهنية المؤهلة لبطولة أفريقيا غدا الجمعة

صبحي يشهد انطلاق تصفيات الجمهورية لرياضات التنمية الذهنية المؤهلة لبطولة أفريقيا غدا
كتب : ماهر بدر

يشهد الدكتور أشرف وزير الشباب والرياضة غدا الجمعة انطلاق تصفيات الجمهورية لرياضات التنمية الذهنية التي ينظمها الاتحاد المصري للتنمية الذهنية للنشء وتستضيفها جامعة النيل وبحضور الدكتور الجندي شاكر نائب رئيس الاتحاد والدكتورة جيهان حنفي والدكتورة نيفين نبيل عضوتي المجلس والدكتورة نيفين عبد الخالق ممثلة الجامعة.

قال اللواء دكتور محمد مندور رئيس الاتحاد إن البطولة تقام في مسابقات الحساب الذهني والذاكرة ومكعب روبيك ويشارك فيها عدد كبير من اللاعبين الذين ينتسبون إلى الأندية والهيئات الرياضية أعضاء الاتحاد لاختيار أفضل العناصر للمشاركة في البطولة الأفريقية التي تستضيفها مصر خلال شهر أغسطس المقبل بمشاركة عدد كبير من الدول الأفريقية

أوضح رئيس الاتحاد أن البطولة تهدف إلى إثراء المنافسة بين اللاعبين تعزيز مهارات التفكير النقدي، وحلّ المشكلات لدى النشء تنمية قدرات الشباب على التركيز والانتباه وتحفيز مهارات الإبداع، والابتكار، والمعرفة .

قدم رئيس الاتحاد الشكر إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لمساعدته للاتحاد كي يخرج إلى النور وتنتظم مسابقاته و أصبح ينتسب إليه عدد كبير من اللاعبين واللاعبات من مختلف محافظات الجمهورية

أكد مندور أن الاتحاد تم إشهاره عملا بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحقيق التنمية المستدامة ودعم الابتكار والمعرفة وتحقيقًا لرؤية مصر 2030 لأن فكرة الاتحاد تقوم على تشجيع الشباب والنشء على الاستفادة من أوقات الفراغ وتمرين العقل للاستفادة المثلى من القدرات الذهنية وإنتاج أجيال جديدة واعية لديها القدرة على التفكير المنطقي وإتخاذ القرار.

اندرايف تتعاون مع جمعية تأهيل ذوي الهمم لتسجيل سائقين

اخ
كتب : ماهر بدر

اعلن اندرايف ، تطبيق النقل الذكي الأول في مصر ، عن تعاونه مع مؤسسة تأهيل ذوي الهمم زهرة الحياة بهدف إطلاق المرحلة الثانية من برنامج رعاية سائقين من ذوي الهمم من خلال تنظيم حدث خاص في مقر الشركة بالقاهرة.

أقيم الحدث بحضور فريق عمل اندرايف المختص بشئون السائقين ورئيس مجلس ادارة الجمعية الاستاذ أحمد عبادي و 15 سائق من ذوي الهمم، الذين حققوا أعلى عدد من الرحلات ضمن السائقين المسجلين بالجمعية و بـ تطبيق اندرايف.

كشفت اندرايف عن خطتها المستمرة في تحقيق العدالة الاجتماعية في مجال الذكي من خلال دعم سائقيها من ذوي الهمم، حيث قررت الشركة عدم الحصول على عمولتها من الرحلات لمدة ثلاث أشهر من أجل منح فرصة لهؤلاء السائقين لتحسين دخلهم وتحقيق المزيد من المكاسب المادية خلال هذه الفترة.

تهدف هذه المبادرة لتسجيل عدد كبير من السائقين المسجلين لدى مؤسسة زهرة الحياة من أجل توسيع نطاق برنامج الرعاية ليشمل جميع المدن المصرية، كما توفر اندرايف تسهيلات لهؤلاء السائقين ومتابعة استفساراتهم ، وايضا جلسات تدريبية لكيفية تحسين التقييم للرحلات، ووفقاً للبيانات الداخلية للشركة فإن السائقين من ذوي الهمم هم اكثر السائقين التزاماً ويحصلون على تعليقات وتقييمات جيدة من المستخدمين.

صرح معتز توبة، مدير تطوير الأعمال لـ إندرايف inDrive في الشرق الأوسط: “بالتأكيد، يمكن لمثل هذه المبادرات من inDrive أن يكون لها تأثير إيجابي كبير على حياة السائقين الذين يواجهون تحديات قاسية، وخاصة أولئك الذين يتعاملون مع التحديات الصحية. كما أن تقديم الدعم العملي مثل المكافآت والهدايا المجانية يبعث برسالة قوية تعبر عن الشمولية والتضامن الذي نكنه لهؤلاء المجتهدين ويظهر مدى التزامنا بدعم احتياجاتهم العملية والشخصية.”

وأضاف توبة: “نأمل أن من خلال تقديم مشاريع المسؤولية الاجتماعية التي نقوم بها أن يكون لمبادرة إندرايف inDrive دور في إحداث تأثير إيجابي وتشجيع الشركات الأخرى على التفكير في اتخاذ خطوات لإحداث تأثير إيجابي في حياة أشخاص آخرين”.

اوبوو “OPPO” تتعاون مع كاكا أيقونة كرة القدم العالمية في احتفالات نهائي دوري أبطال أوروبا 2024

كتب : ماهر بدر

أعلنت OPPO، العلامة التجارية الرائدة عالمياً في مجال الأجهزة الذكية، أنها ستجلب أحدث هواتفها الرائدة OPPO Find X7 Ultra إلى استاد ويمبلي الشهير في لندن للاحتفال بنهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم 2024 وبكونها الشريك العالمي الرسمي لمسابقة كرة القدم المرموقة للعام الثاني على التوالي. سيتم استخدام الهاتف من قبل المصورين الرسميين لدوري أبطال أوروبا لالتقاط لحظات ملهمة داخل الملعب وخارجه ومشاركتها مع المشجعين في جميع أنحاء العالم.
ومع هواتف OPPO الذكية، تصبح الإثارة المتواصلة لكرة القدم – سواء من خلال الصور الفوتوغرافية أو البورتريهات أو المشاهد الليلية – أكثر من مجرد ذكرى، بل مجموعة من اللحظات التي لا تنسى، والتي يمكن مشاركتها مع الأصدقاء والعائلة لسنوات قادمة.
وفي إطار الاحتفالات، يقوم نجم الكرة الشهير كاكا، السفير العالمي لعلامة OPPO، مرة أخرى بدور البطولة في حملة “ What A Shot ” التي أطلقتها OPPO ، وسينضم إلى OPPO للقاء المعجبين في صالة OPPO الحصرية في قرية الأبطال. وستقوم OPPO بإطلاق جناحها في بوترز فيلد بارك كجزء من مهرجان دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لجعل يوم المباراة النهائية تجربة لا تُنسى للجماهير.

قال كاكا: “لقد كان شرفًا لي أن أتعاون مع OPPO وأتفاعل مع المشجعين من خلال سلسلة كاملة من الأنشطة الواقعية وعبر الإنترنت خلال الموسمين الماضيين في دوري أبطال أوروبا”. وأضاف “أنا متحمس جدًا للنهائي هذا العام ولا أستطيع الانتظار لمعرفة من سيتوج بطلاً لأوروبا في هذه النسخة من البطولة.”

في وقت سابق هذا الشهر، أطلقت OPPO حملة What A Shot From You على وسائل التواصل الاجتماعي في إطار جوائز التصوير الفوتوغرافي لمسابقة OPPO Imagine IF ، لتشجيع المستخدمين في مختلف أنحاء العالم على مشاركة لحظاتهم التي لا تنسى من خلال التصوير الفوتوغرافي الآسر. ستشهد الحملة أيضًا عرض صور منتقاة على عبر شاشة كبيرة بتقنية LED داخل استاد ويمبلي خلال نهائي دوري أبطال أوروبا.

إلى جانب حملة وسائل التواصل الاجتماعي، دعت OPPO كاكا لاستعراض أفضل اللقطات في مسيرته الكروية والظهور في فيديو جديد يحمل عنوان “What A Shot”. وفي الفيديو، سينضم كاكا إلى OPPO ليعرض كيف تستخدم الشركة العالمية أحدث تقنيات الكاميرات والتصوير لإحياء ذكريات لا تُنسى داخل عالم كرة القدم وخارجه.
هذا العام، تعود صالة OPPO Hospitality Lounge للضيوف المختارين في استاد ويمبلي في الأول من يونيو وهو موعد مباراة النهائي. وخلال اليوم، سيتوجه كاكا أيضًا إلى الصالة للقاء المشجعين والترحيب بهم مع جلب المزيد من الذكريات المونديالية عند الفوز بأكبر بطولة لكرة القدم في العالم.

إلى جانب الاحتفالات، سيقام مهرجان أبطال أوروبا في الفترة من 30 مايو إلى 2 يونيو، ويضم مجموعة من فعاليات الترفيه والأنشطة المفتوحة لجميع المشجعين والزوار للاستمتاع بها، بما في ذلك فرصة التقاط الصور مع نسخة عملاقة طبق الأصل من كأس دوري أبطال أوروبا. وستقدم OPPO أيضًا جناحها التجريبي الخاص في المهرجان في بوترز فيلد بارك لإضفاء جرعة إضافية من المرح على الاحتفالات. تشمل التجارب هذا العام نسخًا طبق الأصل من مقاعد الفريقين طرفي المباراة النهائية، وفرصة التقاط لحظات مثيرة باستخدام هاتف OPPO Find X7 Ultra الجديد، بالإضافة إلى فرصة تجربة هواتف Reno11 F الذكية الجديدة وأداة تحرير الصور المدعمة بالذكاء الاصطناعي OPPO AI Eraser.

منذ أن بدأت شراكتها مع دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الموسم الماضي، أشعلت OPPO شغف مشجعي كرة القدم من خلال التقاط لحظات مثيرة لا تعد ولا تحصى داخل الملعب وخارجه. وبفضل تجارب التصوير المتميزة التي توفرها هواتف أوبو الذكية، أصبحت معايشة لعبة كرة القدم الجميلة واستعادة لحظاتها المثيرة أسهل من أي وقت مضى.
هذا العام، وبالتعاون مع المشجعين والسفير العالمي للعلامة التجارية كاكا، تتطلع OPPO إلى الاستمتاع بالمشهد الاستثنائي لنهائي دوري أبطال أوروبا 2024 والاحتفال بتتويج بطل جديد يوم الأول من يونيو. إن فئة What A Shot من مسابقة التصوير الفوتوغرافيOPPO Imagine IF مفتوحة لتقديم المشاركات حتى 30 مايو 2024.

ابراهيم طلال الشواربي : شكرا هيئة الترفيه علي دعوتي لزيارة أول عرض سماك داون في جدة واتمني رؤية راسلمينيا في المملكة

كتب : ماهر بدر

السعودية تختتم ماراثونا تاريخيا للمصارعة الحرة بعد تنظيم استثنائي لسماك داون وملك وملكة الحلبة

أقيم عرضي سماك داون وملك وملكة الحلبة يومي الجمعة والسبت الماضيين في مدينة جدة السعودية ليكون هذا أول عرض أسبوعي يقام في المملكة، والعرض الاول ايضا لحدث ملك وملكة الحلبة بنسختها الجديدة.

نتائج عرض الجمعة “سماك داون”
المباراة الأولى، انتصرت نايا جاكس على بطلة العالم السابقة بيانكا بلير وتأهلت لمواجهة لايرا فالكيريا في نهائي بطولة ملكة الحلبة، وكانت مباراة قريبة في المستوي حيث ان البطلتان معروفتان بالقوة البدنية الاستثنائية وبلير بالاخص معروفة برشاقتها.
بعد المباراة تحدثت نايا إلى لايرا وتوعدتها بأن تنتصر عليها، وأنها ستكون ملكة الحلبة وبطلة العالم الجديدة.
المباراة الثانية، انتصر إل أي نايت وفريق ستريت بروفيتس على كارميلو هايز وجرايسون والر وأوستن ثيري. في مباراة تاج تيم كانت قوية ويتميز ال اي نايت بحضور كبير لدي الجمهور السعودية.

في الفقرة التالية دخل كل من كودي رودز ولوجان بول وتحدثا إلى بعضهم البعض وكل منهما توعد الآخر بالانتصار. ووعد بول رودز انه لم يستعمل القبضة الحديدية التي فاز عن طريقها بمعظم مبارياته.

المباراة الثالثة، انتصرت بايلي على تشيلسي جرين، وبعد نهاية المباراة هجمت بايبر نيفين على بايلي.
في الكواليس، اجتمع إي جاي ستايلز مع نِك ألديس “مدير عرض سماك داون” وأعرب عن رغبته في الحصول على اللقب العالمي، ولكن رد عليه ألديس بالرفض.

المباراة الرابعة، انتصر راندي أورتن على تاما تونجا وتأهله لمواجهة جونتر في نهائي بطولة ملك الحلبة، يُذكر أنه بعد نهاية المباراة هجم سولو سيكوا على أورتن ولكن سرعان ما جاء كيفن أوينز لينقذ الأفعى.

نتائج عرض السبت (ملك وملكة الحلبة)

المباراة الاولي، فاز الفريق الخارق المكون من جيد كارجيل وبيانكا بيلير علي انديانا هارتويل وكانديس ليراي في مباراة حافظوا فيها علي لقب بطولة العالم للتاج تيج.

المباراة الثانية، وكانت هذة المباراة مفاجاة كبيرة حيث انتصرت ليف مورجان الوجه الصاعد بقوة علي البطلة المخضرمة بيكي لينك وفازت بجزام بطولة العالم للسيدات في مفاجاة من العيار الثقيل جدا.

المباراة الثالثة، حافظ سامي زين علي لقب البطولة القارية بعد ان هزم برونسون ريد وشاد جابل في مباراة وصفها النقاد بانها الافضل في الليلة.

وفي المباراة الرابعة فازت نيا جاكس بلقب ملكة الحلبة لعام ٢٠٢٤ بعد الاطاحة بخصمتها العنيدة ليرا فالكيريا. وسلم المصارع الاسطوري تريبل اتش نيا جاكس تاج التتويج واكد انها ستطيح ببطلة العالم للنساء في سامر سلام.

 

المباراة الخامسة، فاز النجم الصاعد بقوة جانثر علي الاسطورة راندي اورتن وتوج بلقب ملك الحلبة لعام ٢٠٢٤ وسط تفاعل سلبي من الجمهور الذي كان يفضل فوز راندي بالنزال.

المباراة السادسة، حافظ كودي رودز علي لقب بطولة العالم عندما هزم بطل الولايات المتحدة ونجم اليوتيوب العالمي لوجان بول في مباراة جنونية شهدت تدمير طاولة التعليق. وبعد المباراة شكر رودز الجمهور المتواجد في الجدة سوبر دوم.

من جانبه، علق الاعلامي والكاتب الصحفي ابراهيم الشواربي احد مراسلي الحدث بان السعودية تستمر في صنع تاريخ جديد للرياضات فحدث سماك داون كان استثنائيا وتفاعل الجمهور مع المصارعين وبالاخص كودي رودز كان رائعا.
وشكر الشواربي الهيئة العامة للترفيه علي اتاحتها الفرصة له ليكون جزئا من الفريق الاعلامي المسؤول عن تغطية الحدث وقال انها يتمني ان تنظم المملكة عرض راسلمانيا قريبا لانها تملك جميع الامكانيات لتجعله حدثا ناجحا.

blank

انطلاق دور 32 من دوري مراكز الشباب «توتال إنرجيز» برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي

كتب :ماهر بدر

في إطار الحرص على تطوير المشهد الرياضي في مصر، انطلقت منافسات دور الـ 32 من دوري مراكز الشباب توتال إنرجيز 2023، والتي تحمل اسم “دوري المنتخبات”، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبدعم من وزارة الشباب والرياضة، حيث تم خوض 10 مباريات من البطولة حتى الآن من أصل 12، والتي تضمنت منافسات قوية بين الفرق المشاركة.

وشهدت المباراة العاشرة بين منتخبي المنوفية وسوهاج بالأمس أجواءً حماسيةً ومنافسات قوية بين لاعبين المنتخبين، والتي انتهت بفوز الثاني بضربات الجزاء الترجيحية بنتيجة 5-4، وتأهله للدور 16.

كانت توتال إنرجيز للتسويق إيجيبت قد أعلنت عن تنظيم “دوري المنتخبات” لأول مرة في تاريخ البطولة بمشاركة 27 فريقًا من كافة محافظات الجمهورية بالإضافة إلى فريق برنامج “كابيتانو”، وذلك في إطار الارتقاء بمستوى دوري مراكز الشباب إلى المعايير العالمية، والعمل على استثمار طاقات الشباب في مجال الرياضة وتوفير بيئة مناسبة لاكتشاف وتطوير المواهب الشابة.

في هذا السياق أعرب السيد توماس شتراوس، مدير عام شركة توتال إنرجيز للتسويق إيجيبت، عن سعادته برعاية الشركة لهذه البطولة المميزة للعام الثاني على التوالي، مؤكدًا على استمرار دعم الشركة لاكتشاف وتنمية المواهب الشابة في مصر، كما أوضح أن إضافة دوري المنتخبات هذا العام تأتي بهدف زيادة المنافسة بين الفرق المشاركة، حيث يمثل كل فريق منتخبًا يلعب باسم أبناء محافظته.

بدأت فعاليات دوري مراكز الشباب توتال إنرجيز 2023 في يوليو 2023، وتضمنت عدة مراحل، كان أخرها مرحلة تصفيات نهائي المحافظات بمشاركة 54 فريقًا من مراكز الشباب في مصر، وتتميز هذه النسخة من الدوري برعاية سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لها، إلى جانب إضافة تميمة “كابتن طاقة”، وهي أول تميمة لدوري محلي في مصر، وهو ما يعكس حرص توتال إنرجيز على توفير كافة الموارد للاعبين والفرق المشاركة ومحاكاة مستوى البطولات الدولية.

تقدم شركة توتال إنرجيز جوائز نقدية كبيرة لأفضل أربعة فرق لدعمها في مواصلة مسيرتها، وفي الوقت نفسه، سيحصل أربعة لاعبين من أبرز لاعبي الدوري على جوائز قيمة تكريمًا لمساهمتهم المتميزة في البطولة، وتشمل فئات الجوائز “أفضل حارس مرمى” و “أفضل هداف” و “رجل المباراة النهائية” و “رجل الدوري”، على أن يحظى الفائز بالجائزة الأخيرة بفترة إقامة خاصة في فريق دولي معروف لتعزيز خبرته وصقل مهاراته.

لمعرفة جدول مباريات دوري المنتخبات، اضغط هنا.

حضور جماهيري كثيف لدور ثمن النهائي في بطولة مازدا 18

 

كتب – ماهر عبدالوهاب

 

تتواصل منافسات بطولة مازدا 18لكرة القدم برعاية الحاج حسين علي رضا و شركاؤه المحدودة وبإشراف رابطة الهواة لكرة القدم بمحافظة جدة، والتي تقام في ملاعب فايربول إذ تستمر منافسات البطولة حتى 28 من مايو الحالي. 

 

blank

حيث شهدت مواجهات دور ال8 اليوم الثلاثاء في اللقاء الأول فريقي الرسوخ و بلد الوليد و في اللقاء الثاني جيل البوادي وميلانو اليوم الأربعاء يجمع اللقاء الأول فريقي صالون أدم و أكاديمية نور و اللقاء الثاني إتحاد الاستشاريين و أمير الحرمين. 

blank

وتحضى البطولة بمتابعة من رئيس لجنة الحكام بمنطقة مكة المكرمة الاستاذ : سعد المصوري و الحكم الدولي و رئيس لجنة الحكام في البطولة : بدر الشمراني حيث تتواجد تقنية الVAR لأول مرة في البطولة و بأكثر من كاميرا لتغطية جميع زوايا الملعب.

blank

الشواربي: السعودية تعيد الملاكمة لعصورها الذهبية واشكر هيئة الترفيه علي ‘حلبة النار’ الخيالية

كتب : ماهر بدر

قال الاعلامي والكاتب الصحفي ابراهيم الشواربي، احد مراسلي الحدث انه استمتع كثيرا بفاعليات المباراة واشاد بمباراة فيوري واوسيك ووصفها ‘بالتي تستحق’ لقب مباراة القرن بلا منازع. كما شكر الشواربي المستشار تركي ال الشيخ رئيس هيئة الترفيه علي طموحه الذي لا ينتهي والذي ادي الي حدوث هذه النزالات التي طوال وتمناها عشاق الرياضة في العالم. واكد الشواربي ان السعودية حاليا تصنع فترة زمنية ذهبية جديدة في عصر الملاكمة وان رؤية ال الشيخ اعادت للرياضة رونقها القديم التي كانت تتمتع به في عصور الاساطير محمد علي ومايك تايسون في ازمنتهم المختلفة.

سجل أولكسندر أوسيك قرارا منقسما على تايسون فيوري ليصبح بلا منازع بطل العالم في الملاكمة للوزن الثقيل في نزال مثير في “كينغدوم أرينا” بالرياض في الساعات الأولى من صباح يوم الأحد.
وبات الأوكراني البالغ من العمر 37 عامًا أول ملاكم يحمل جميع أحزمة الوزن الثقيل الأربعة الرئيسية في نفس الوقت وأول بطل بلا منازع منذ نهاية عهد لينوكس لويس في أبريل ٢٠٠٠

بدأ أوسيك جيدا لكن فيوري قطع شوطه في الجولة الرابعة، حيث وجه لخصمه تسديدات قوية للجسم لكن بعد ذلك تحولت المعركة لصالح الأوكراني عندما كان على وشك إسقاط فيوري في الجولة التاسعة قبل أن تنتهي مدة الجولة.

تميز اللقاء بحضور كوكبة من النجوم العالمين والنجوم المصريين ايضا. علي راس النجوم العالمين لاعب النصر الاسطورة كريستيانو رونالدو ونيمار لاعب الهلال وشيفشينكو لاعب الميلان السابق والملاكم انثوني جوشوا. ومن الجانب المصري حضرت الفنانة ياسمين صبري التي كانت تجلس وراء رونالدو والفنان عمرو سعد والفنانة هنا الزاهد.

في النزالات الأخرى فاز كاباييل بحزام “دبليو بي سي على حساب سانشي ، كما تغلب إيتوما على أميزينسيف في نزال الوزن الثقيل، وسيروان في نزال الوزن المتوسط على كوفاليف.

تغلب ديفيد نيكيا على مايكل سيتز في حزام وزن الكروزر ، ودانييل لابين على بوديفتر في حزام الوزن الثقيل الخفيف، وفاز إسحاق لوي بحزام المسابقة الدولية لوزن الريشة أمام حسيب الله احمدي. كما تغلب غاغس في فئة وزن الريشه حزام “آي بي او” و “آي بي اف على كوردينا.

التنافس يشتعل بين نجوم الأندية في بطولة مازدا 18 

 

كتب – ماهر عبدالوهاب

 

تتواصل منافسات بطولة مازدا 18 لكرة القدم برعاية الحاج حسين علي رضا و شركاؤه المحدودة بإشراف رابطة الهواة لكرة القدم بمحافظة جدة. 

blank

 

و تستمر منافسات البطولة حتى 28 من مايو الحالي حيث أستطاع فريق التعاون الإنتصار على صالون ادم بهدفين مقابل هدف و أيضا” فريق ميلانو أستطاع الإنتصار على أكاديمية نور بهدفين مقابل هدف و فيما تعادل فريقي مازدا و شباب العبري بهدف لمثله و كذلك بالنسبة لجيل البوادي و أمير الحرمين هذا و شهدت المباريات حضور الأستاذ يوسف زينل علي رضا، لمتابعة منافسات البطولة التي تشهد مراحلها النهائية برفقة الأستاذ فهد نعمان، و الكابتن الدولي محمد شلية والحكم الدولي بدر الشمراني .

blank

جدير بالذكر أنه ستقام اليوم الأحد عدة مباريات والتي ستجمع في اللقاء الأول بلد الوليد و نجوم الغربيةو اللقاء الثاني الرسوخ و إتحاد الإستشاريين. 

blank