اخبار عاجلة
وفد من جمعية مطورى القاهرة الجديدة يزور مصنع حديد عز لتفقد مراحل الانتاج

وفد من جمعية مطورى القاهرة الجديدة يزور مصنع حديد عز لتفقد مراحل الانتاج

اقتصاد
كتب : ماهر بدر

فى أول نشاط لها بعد انتخابات مجلس الإدارة الجديد

م. محمد البستانى: تم الاتفاق على توقيع بروتوكل مع حديد عز لتوريد مواد البناء لأعضاء الجمعية دون وساطة

صناعات مواد البناء تمثل أعلي قيمة مساهمة في الناتج المحلي

فى أول نشاط لمجلس إدارة جمعية مطورى القاهرة الجديدة، بعد الانتخابات التى أجريت الشهر الماضى، توجه وفد من مجلس الإدارة لمصنع حديد عز، وذلك بناء على الدعوة الموجهة من حديد عز للجمعية، لتفقد المصنع ومراحل التشغيل المختلفة.

من جانبه قال المهندس محمد البستانى، رئيس جمعية مطورى القاهرة الجديدة، أن وفد الجمعية زار مصنع حديد عز، وذلك للتعرف على أخر ما توصل اليه حديد عز من مواصفات قياسية عالية تفيد الشركات وخصوصا الشركات التي تعمل في العاصمة الإدارية في الابراج.

وأوضح أن الوفد تفقد كافة مراحل التشغيل للمصنع، وفى نهاية الجولة، تم الاتفاق على عقد بروتوكول بين جمعية مطورى القاهرة الجديدة، ومصنع حديد عز، لتوريد احتياجات أعضاء الجمعية من الحديد ومواد البناء دون وساطة من شركات أخرى، وهو ما يعود بالنفع على شركات الجمعية، وخاصة الحاصلين على مشروعات كبرى داخل العاصمة الإدارية أو القاهرة الجديدة وغيرها من المدن الأخرى.

أكد رئيس جمعية مطورى القاهرة الجديدة، أن ما شهدناه داخل مصنع حديد عز يدعو للفخر بالصناعة المصرية، وخاصة ما يتعلق بخطتهم نحو التصدير لكافة أنحاء العالم، ويأتى ذلك تماشيا مع خطة الدولة المصرية فى الاهتمام بالصناعة المصرية وتصدير المنتج المصرى.

فى سياق متصل، قال المهندس محمد البستانى، إن قطاع صناعات مواد البناء يشمل علي العديد من الصناعات التي ساهمت بقوة في التنمية، مضيفا ” تمثل صناعات مواد البناء أعلي قيمة مساهمة في الناتج المحلي خاصةً في الصناعات الاعلي في خلق القيمة المضافة وتوفير احتياجات مصر من مشروعات التنمية مثل صناعات الأسمنت والمواد العازلة والمواسير والتي كانت ركيزة أساسية لمشروعات الدولة المختلفة بجانب المحاجر والتي تعد القطاعات التصديرية الهامة.

اشار الي أن صناعات مواد البناء لديها فرصة كبيرة لزيادة الصادرات واستغلال البنية التحتية القوية لمصر كوسيلة لخدمة الصناعة وهي أحد المزايا النسبية لمواد البناء والتي تمكنها من الوصول إلي الموانئ بأسعار تنافسية.

شاهد أيضاً

*“عطارد” يزين سماء الغروب* الاحساء زهير بن جمعه الغزال

*“عطارد” يزين سماء الغروب* الاحساء زهير بن جمعه الغزال أوضح ذلك المهندس ماجد ابوزاهرة يصل …