اخبار عاجلة

نيل زفتي يناقش خطورة الإرهاب والمخدرات على الأمن القومى

متابعة – علاء حمدي
عقد مركز النيل للإعلام بزفتى ندوة إعلامية حول ” الإرهاب والمخدرات وخطورتهم على الأمن القومى ” بمركز شباب سنبو الكبرى ، استهدفت رفع الوعى لدى الطلاب بخطورة المخدرات واٌلإرهاب.
تحدث فى اللقاء الأستاذ الدكتور حازم البنا أستاذ الإعلام بجامعة المنصورة عن مفهوم المخدرات على أنه إساءة استخدام للمادة المخدرة مما يولد التعود عليها وإدمان الجسم لها.
وأضاف أن من أسباب تعاطى المخدرات : **ضعف الوازع الديني – الفـــــراغ – الحالة الأقتصادية – حــــب الأستطــــلاع – الإعتقاد الخاطىء بعلاقة المخدرات بالجنس – رفقاء الســــــوء .
وأشار فى حديثه إلى أن من أعراض التعاطى : تعاطي المخدرات على خلق حالة مزاجية تذهب بالمتعاطي بعيداً عن واقع اجتماعى مكدر أو تخرجه من وضع سيء، بل يتعدى أيضًا لتكون بمثابة مادة منشطة أو محفزة، على سبيل المثال للرياضيين وغيرهم.
وتحدث أيضا عن علاقة الإرهاب بالمخدرات قائلا أن : إدمان الشباب للمواد المخدرة يجعلهم أكثر عرضة لمتطرفى الفكر فى مقابل المال ومن ثم يتم استغلالهم فى عمل الأحداث الإرهابية وبالتالى يكون هناك تهديد للأمن القومى.
وفى نهاية االقاء كان تحذير من المحاضر أن المخدرات تهدد الأمن القومى وهى طريق الشباب إلى التطرف والإرهاب. وكان الحضور من شباب الطلاب بمركز شباب سنبو الكبرى.
أدار اللقاء هبه يمانى وعبدالله الحصرى بمركز النيل للإعلام بزفتى تحت إشراف الأستاذ محمد مصطفى عبده مدير المركز.

شاهد أيضاً

مستثمري العاشر من رمضان تطلق مبادرة ” الصحة المهنية من النظرية للتطبيق “

كتب : ماهر بدر طبقاً لتوجيهات الرئيس السيسي بأهمية الصحة المهنية في التقدم الصناعي وزيادة …