اخبار عاجلة

فاطمة الكاشف تنعي الفنان الكبير محمود ياسين..«بكلمات مؤثرة»

كتبت-مروة حسن

نعت الفنانة فاطمة الكاشف النجم الراحل محمود ياسين الذي وافته المنية صباح أمس الأربعاء، بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 79 عاماً، وذلك عبر حسابها الشخصي على موقع فيسبوك

حيث نشرت صورة للفنان الراحل محمود ياسين وكتبت عليها قائلة:..«اليوم نودع الفنان الكبير محمود يس الذى أثرى السينما بأعماله الفنيه المميزة وترك لنا تاريخ حافل من الأفلام الجميله التى أسعدتنا على مدار سنين طويله والتى ستبقى فى وجداننا أجيال وراء أجيال»

وأضافت الكاشف:..« الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته يارب العالمين وإنا لله وإنا إليه راجعون أعزى نفسى وكل جمهوره ومحبيه وأسرته والوطن العربى»

وولد محمود فؤاد محمود ياسين في مدينة بورسعيد عام 1941 وتعلق بالمسرح منذ أن كان في المرحلة الإعدادية من خلال (نادي المسرح) في بورسعيد، وكان حلمه آنذاك أن يقف في يوم ما على خشبة المسرح القومي. انتقل إلى القاهرة للالتحاق بالجامعة وتخرج في كلية الحقوق.

حقق حلمه بالانضمام للمسرح القومي الذي قدم عليه وعلى المسارح الأخرى عشرات الأعمال المميزة مثل (ليلى والمجنون) و(الخديوي) و(حدث في أكتوبر) و(عودة الغائب) و(الزيارة انتهت) و(بداية ونهاية) و(البهلوان).

قدم في السينما أدوارا صغيرة في نهاية حقبة الستينيات إلى أن جاءت فرصته الكبيرة في فيلم (نحن لا نزرع الشوك) مع شادية عام 1970، وتوالت الأفلام بعد ذلك فكان من بينها (الخيط الرفيع) أمام فاتن حمامة و(أنف وثلاث عيون) أمام ماجدة الصباحي و(قاع المدينة) أمام نادية لطفي و(مولد يا دنيا) أمام المطربة عفاف راضي و(اذكريني) أمام نجلاء فتحي و(الباطنية) أمام نادية الجندي و(الجلسة سرية) أمام يسرا و(الحرافيش) أمام صفية العمري.

وفي التلفزيون قدم عشرات المسلسلات، منها (الدوامة) و(غدا تتفتح الزهور) و(مذكرات زوج) و(اللقاء الثاني) و(أخو البنات) و(اليقين) و(العصيان) و(سوق العصر) و(وعد ومش مكتوب) و(ضد التيار) و(رياح الشرق) و(أبو حنيفة النعمان).

منحه التقدم في العمر مساحة أكبر للعب أدوار مميزة في السينما وقف فيها بجانب الأجيال التالية من النجوم فشارك في (الجزيرة) مع أحمد السقا و(الوعد) مع آسر ياسين و(عزبة آدم) مع أحمد عزمي وماجد الكدواني و(جدو حبيبي) مع بشرى وأحمد فهمي.

شاهد أيضاً

blank

” ودارت الأيام على القائم بغيره لا بذاته “

  الفنانة والكاتبة د. أمينة سالم تكتب.. متابعة : ماهر بدر دارت الأيام مونودراما لعرض …