طلعت سلامة دبابات أبرامز الأمريكية تشعل الحرب في أوكرانيا.

طلعت سلامة دبابات أبرامز الأمريكية تشعل الحرب في أوكرانيا.
متابعة : ماهر بدر

قال الدكتور طلعت سلامة المحلل السياسي والباحث في الشأن الأسيوي إن إصرار الولايات المتحدة الأمريكية علي تقديم الدعم العسكري إلي أوكرانيا هو السبب الرئيسي في إطالة أمد الحرب في أوكرانيا وتقويض جهود السلام المبذولة لإنهاء هذه الحرب التي طال امدها في دولتين تؤثر الحرب فيهما علي إقتصاديات العالم .

ذكر سلامة أن الحرب الدائرة هناك بات واضحا للرأي العام الدولي أن أوكرانيا تخوض حربا بالوكالة بديلا عن الولايات المتحدة الأمريكية التي تؤجج الصراعات في العالم ولا تسعي للسلام العالمي .
وقال سلامة إن الحشد الدولي والتحالفات العسكرية لن تكون سببا في السيطرة علي العالم كما تعتقد الولايات المتحدة والتي يمتد تاريخها لأكثر من 240 عاما منهم 20 عاما فقط بدون حروب اونزاعات مباشرة .

أضاف سلامة إن إطالة أمد الحرب لإنهاك القوة الروسية واشغالها عن القضايا الدولية لن يجدي فاعلية مع روسيا
لأنها تمارس مهامها السياسية دون توقف

أشار سلامة إلي دور الممثل والكومبارس زلينسكي الذي أجاد دوره في المسرحية الهزلية وأجاد البكاء في المؤتمرات الدولية لكسب الرأي والتأيد وجلب المساعدات وإقناع العالم بالمظلومية .
وقال سلامة إنه آن الأون لإنهاء دوره في هذه المسرحية الطويلة التي وصلت فصولها الي قرابة العامين.

أضاف سلامة إن مساعدات الدول العسكرية لاوكرانيا ضاعفت الضغط علي شعوب هذه الدول ومن دافعي الضرائب التي تم استقطاع اجزاء منها وتحويلها إلي أوكرانيا في صورة مساعدات مم انهك شعوب هذه الدول التي لم يكن لها يد في هذه الحرب ولكن الإنقياد الأعمي وراء الولايات المتحدة الأمريكية تسبب في ذلك .

أشار سلامة إلي أن المسرحية بعد انتهاء الفصل الثالث منها بتزويد أوكرانيا بالقنابل العنقودية والمسيرات المتطورة تدخل الان الفصل الرابع بتزويد أوكرانيا بدبابات ابرامز حاملة القذائف من اليورانيوم المنضب
مما سيدفع القيادة الروسية للرد بكل عنف وقسوة علي هذا الدعم.
وطالب سلامة شعوب العالم بالضغط علي الولايات المتحدة الأمريكية بكل الوسائل المتاحة لوقف الدعم العسكري لأوكرانيا ونزع فتيل الأزمة التي أشعلته والبحث عن حلول سياسية ففي النهاية الضحايا من البشر هم من يدفعون الثمن.

شاهد أيضاً

حلول الطاقة في مصر وانظمتها مؤتمر صحفي ل رولزريوس Rolls Royce Power systems

كتب : ماهر بدر بحضور ممثلى مجموعة Rolls Royce الهندسية للصناعات INDE تستضيف ممثلى شركات …