اخبار عاجلة

” ريهام جعفر ” تؤكد أن طريق الكباش يعد نقلة كبيرة في الخريطة العالمية للسياحة

كتب – علاء حمدي

 

أشادت الدكتورة ريهام جعفر مدير ادارة التنمية و المسئولية المجتمعية المستدامة في ” جى اى جى للتأمين مصر ” وعضو مجلس الإدارة التنفيذي بنادي اليونسكو بناة المستقبل والامين المساعد للشئون الخارجية بالامانة المركزية بحزب حماة الوطن بإحتفالية طريق الكباش، أمس الخميس، مؤكدًا أن مصر ابهرت العالم بهذا الحدث التاريخي، ولكن هذه ليست البداية ولا الأخيرة لها.

وأوضحت جعفر ، خلال تصريح صحفي لها اليوم أن إعادة افتتاح طريق الكباش مرة أخري، بعدما تم تهميشة لسنوات طويلة، يعد نقلة كبيرة في الخريطة العالمية للسياحة، وتثبيت وضع الأقصر في مقدمة مدن العالم السياحية، فضلا عن انتعاش السياحة في المدينة ما يعود على جميع العاملين في القطاع بالنفع.

وأشارت جعفر إلى أن الأقصر تشهد طفرة سياحية بعد افتتاح طريق الكباش الأثري الذي يعد جزءا من تاريخ الإنسانية، بسبب المشروعات التي قامت بها الدولة خلال الفترة الأخيرة لإعادة تأهيل بعض المناطق في المحافظة مثل كورنيش النيل، بالإضافة إلى أعمال الترميمات التي أجرتها وزارة الآثار.

كما اشادت جعفر بما تناولته وسائل الإعلام المحلية وخاصة العالمية حول الحدث الأسطوري لاحتفالية افتتاح طريق الكباش بالاقصر حيث سلطت الضوء علي أصالة الماضي في تاريخ مصر القديم ووضع خريطة سياحية جديدة تعيد أمجاد الماضي بالحاضر ليشهده القاصي والداني أن حضارة مصر عظيمة بابناءها .

شاهد أيضاً

إطلاق أول مساعدة ذكية “كمت” داخل الجهاز الإداري بالدولة المصرية

كتب : ماهر بدر مبادرة تقنية للرد على استفسارات موظفي الجهاز الإداري بالدولة شون جونز: …