” رسن ” تؤكد انهاء العمل علي اقفال جولة استثمارية بنحو تسعين مليون ريال

الرياض – زبيدة حمادنة

 

أعلنت رسن، الشركة التقنية المُشغلة لمنصة تأميني (Tameeni)، أول منصات وساطة التأمين الإلكتروني في المملكة العربية السعودية، عن اغلاقها جولة استثمارية بقيمة 90 مليون ريال سعودي بقيادة Impact46، في خُطوة تعكس تزايد الثقة بمساعي تنويع اقتصاد المملكة وكما تُمثل جولة الاستثمارهذه أولى مراحل نمو قطاع التقنية المالية التأمينية في السعودية.

وتهدف رسن، من موقعها كشركة تقنية، إلى تبسيط تجربة المستخدم والارتقاء بجهود التحوّل الرقمي التشغيلي وتعزيز القيمة المضافة بين القطاعات ذات الصلة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا. وتُقدم شركة رسن حلول تقنية لأعمال وساطة التأمين والخدمات المالية. حيث أعلنت الشركة عن اطلاقها منتجات مع كبرى البنوك السعودية لتقديم الخدمات التأمينية الخاصة بتمويل المركبات المؤجرة تمويلياً عبر منصتها تريزا.

وتُوفر منصة تأميني خدمة مقارنة وشراء وإصدار وثائق التأمين بشكل فوري من خلال الربط الإلكتروني المباشر مع شركات التأمين والجهات ذات العلاقة، مما يُسهم في توفير الوقت والجهد للعملاء وتقليل المصاريف التشغيلية لشركات التأمين وتبسيط الإجراءات بشكل ملموس من خلال عملية إلكترونية سهلة وفي ثلاث خطوات فقط وبأقل من دقيقتين.

وتقدم منصة تأميني خدمة تأمين المركبات ضد الغير والشامل وغيرها وذلك من خلال ربطها المباشر مع أكثر من 20 شركة تأمين معتمدة. كما تُقدم منصة تأميني خدمة وساطة التأمين الصحي للموظفين الخاصة بالمنشآت الصغيرة والمتوسطة. وتضم منصات تأميني بالمُجمل ما يقارب ثمانية ملايين مستخدم كما وأنها تُقدم خدماتها إلى قرابة 25 ألف زائر يومياً.

وتُركز Impact46، الشركة الرائدة التي تتخذ من المملكة العربية السعودية مقراً لها، أنشطتها على استهداف أكثر الفرص الاستثمارية تميّزاً وخاصة الشركات الناشئة. وسيُسهم هذا الاستثمار في دعم تطوير واطلاق المنتجات الجديدة وتعزيز تمايز محفظة اعمال التقنية المالية التأمينية الخاصة بشركة رسن، بما في ذلك منصات تأميني وتريزا، فضلاً عن تعزيز فرص النموّ في المجالات غير المُستغلّة في قطاع التأمين.

وتعليقاً على الموضوع، قال السيد مؤيد الفلاج، الرئيس التنفيذي لشركة رسن: “تسهم رؤية المملكة العربية السعودية 2030 بإطلاق مرحلة غير مسبوقة من التحول الاقتصادي والازدهار. وتلتزم شركة رسن بمواصلة دعم هذه المساعي من خلال الارتقاء بجهود التحول الرقمي للقطاع المالي وقطاع التأمين. ويُشكل هذا الاستثمار من Impact46 خطوة مهمة في مسيرة نمو الشركة، ويعكس تنامي معدلات الثقة بالأبحاث والابتكارات التي نقوم بها، فضلاً عن دوره في تعزيز إمكاناتنا في بناء وتطوير وتوسيع نطاق المنصات متعددة الجوانب وتحسين تجربة العميل بالإضافة للتوسع في مناطق جديدة.”.

ومن جانبه، قال السيد عبدالعزيز العمران، الشريك الإداري في Impact46: “نرى فرصة كبيرة في هذا المجال وتعتبر رسن الممكّنة لمجال التأمين، المنصة الأمثل لمجاراة هذا التوجّه في المنطقة. قطاع التأمين يحتاج إلى الكثير من التحديث ليتماشى مع التحول الرقمي الذي نعيشه، وتمكنت المنصة خلال السنوات القليلة الماضية أن تُغير طريقة شراء بوليصة التأمين من خلال أداة مقارنة لعروض بوليصة التأمين بشكل سلس و سريع. نسعى من خلال هذا الاستثمار أن ندعم مسيرة الشركة في النمو وتحقيق قيمة مضافة حقيقية للعملاء.”

رسن هي شركة تقنية سعودية تأسست في عام 2016، حيث اطلقت سلسلة من المنصات الرائدة في قطاع التقنية المالية التأمينية، مثل تأميني وتريزا وغيرها من حلول التكنولوجيا المالية المبتكرة. وتمتلك رسن رصيداً موثوقاً من الإمكانات في مجال تطوير الحلول التكنولوجية المخصصة وتطوير المنصات متعددة الجوانب المتعلقة بوساطة التأمين والتمويل وغيرها، وذلك من خلال تبسيط تجربة المستخدم وأتمتة العمليات الإدارية والربط التقني.

واستضافت المنصات الإلكترونية التي تشغلها رسن منذ عام 2017 حوالي ثمانية ملايين مستخدم، بما في ذلك منصات تأميني للمركبات وتأميني الصحي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، واستكملت ما يصل إلى قرابة 25 ألف زائر يومياً. وتقدم منصة تأميني خدمة مقارنة وشراء وإصدار وثائق التأمين بشكل فوري من خلال الربط الإلكتروني المباشر مع شركات التأمين، مما يُسهم في توفير الوقت والجهد للعملاء وتقليل المصاريف التشغيلية لشركات التأمين وتبسيط الإجراءات بشكل ملموس من خلال عملية إلكترونية سهلة وفي ثلاث خطوات فقط وبأقل من دقيقتين.

وتسعى شركة رسن إلى مد جسور تساعد الشركات على اغتنام أفضل الفرص. وتُشكل التحالفات والشراكات مكونات رئيسية في استراتيجية رسن المؤسسية.

وتمثّل الاستدامة أساساً جوهرياً في هويتها المؤسسية، حيث برز تركيز الشركة على هذا الجانب من خلال إطلاق منتج تأميني، أول بنية تحتية لقطاع التقنية المالية التأمينية في المملكة العربية السعودية. وتلتزم رسن أيضاً بالعمل المناخي؛ إذ أسهمت معاملاتها اللاورقية وحلولها الرقمية بالكامل في إنقاذ ما بين 30 إلى 60 ألف شجرة مع الحد من انبعاثات كربونية تصل إلى 62 ألف طن لغاية اليوم.

وتؤكد الشركة تمسكها بجميع تعهداتها في مجال الاستدامة، حيث تعمل بما ينسجم مع رؤية السعودية الاقتصادية 2030 وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، من خلال مواءمة عملياتها مع أفضل الممارسات والمبادئ التوجيهية العالمية الصادرة عن الهيئات الدولية الرائدة في هذا المجال.

تدعم Impact46، التي تُدير محفظة متنوعة من الأصول التي تصل قيمتها إلى 1.2 مليار ريال سعودي، عدداً من الشركات التقنية الناشئة بمختلف مراحل نموها، وتهدف إلى النهوض بمنظومة الشركات الناشئة في المملكة والمساهمة في رحلة توسعها إلى أسواق جديدة. واستثمرت الشركة لغاية الآن في أكثر من عشرين شركة ناشئة من مختلف القطاعات ومراحل النمو.

حقّقت تأميني، أول منصة إلكترونية من نوعها لأتمتة عمليات مقارنة وشراء وثائق التأمين بشكل فوري، نمواً متسارعاً في المملكة العربية السعودية، حيث نجحت في استقطاب ما يقارب ثمانية ملايين مستخدم كما وأنها تُقدم خدماتها إلى قرابة 25 ألف زائر يومياً عن طريق منصتي تأمين المركبات والتأمين الصحي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

شاهد أيضاً

استعداداً مكثفة يشهدها بينالي اوروا لدول الشمال الإسكندنافي مالموا ٢٠٢٤

  على صفحات مجموعة EMC الإعلامية الراعي الإعلامي الرسمي لبينالي ارورا 2024 نقل الإعلامي خالد …