اخبار عاجلة

«دنيا سمير غانم» بملابس الحداد تتسلم تكريم والديها الراحلين من المهرجان القومي للمسرح لدورته الـ 14

 

كتبت _ مروة حسن 

تسلمت الفنانة دنيا سمير غانم، تكريم والديها الراحلين من المهرجان القومي للمسرح لدورته الـ 14، حيث ظهرت مرتدية اللون الأسود، ويُعد هذا هو أول ظهور لها بعد وفاةوالديها الفنانين سمير غانم ودلال عبد العزيز، على هامش حفل إفتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الرابعة عشرة، المُقام حاليًا بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وذلك في أول ظهور في حدث فني لها.

ودخلت دنيا سمير غانم، في نوبة بكاء، حيث لم تتمالك نفسها، وسط أصدقاءها بالوسط الفني، حيث قالت في كلمة مقتضبة: «حبكم اللي مصبرني».

وقالت دنيا سمير غانم، وسط بكاءها: «شكرا لكل التكريمات لبابي ومامي في كل المهرجانات وشكرا للناس اللي بتدعيلنا حبكم مصبرني»، فيما حرصت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة وكذلك الفنانة إلهام شاهين على مواستها عقب إستلام التكريم

حرص عدد كبير من الفنانين، والشخصيات الهامة، على حضور حفل الافتتاح، منهم: الفنان القدير فاروق فلوكس، والفنانة إلهام شاهين، والفنان محمود حميدة، والفنان سامي مغفوري، والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتور مجدى صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، ومدير المهرجان الفنان إسماعيل مختار، والفنان مجدى صبحى، والفنان عمرو عبد العزيز، بالإضافة إلى الفنان إيهاب فهمي، والمخرج والفنان حمادة شوشة، والفنان محسن صبري، وغيرهم من الفنانين.

blank

جاء حفل إفتتاح المهرجان القومي للمسرح تحت شعار دورة الكاتب المسرحي المصري، والمقامة حاليًا على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، بحضور عدد كبير من نجوم الفن.

يُشار إلى أن الفنانة سهر الصايغ قدّمت حفل إفتتاح المهرجان، حيث ظهرت بإطلالة جذابة مرتدية فستان باللون الأخضر، كما قدم الفنان حمزة العيلى عرض مسرحي في مقدمة الحفل.

يُذكر أن الفنان سمير غانم هو واحدًا من أهم نجوم المسرح المصري والعربي ، ويمتلك حضورًا قويًّا وخفة ظل وقدرة كبيرة علي فن الارتجال في المسرح ومن أشهر أعماله :  “بهلول في اسطنبول ، موسيقي في الحي الهادي، مراتى زعيمة عصابة، ودو رى مى فاصوليا، وأنا ومراتى ومونيكا، المتزوجون، وترا لم لم، ومين جوز مين، أهلًا يا دكتور، وكانت آخر أعماله المسرحية الزهر لما يلعب. 

أما الفنانة دلال عبد العزيز فقد  قدمت الكثير من الأعمال، وقدمت أكثر من خمسة عشر عملًا مسرحيًّا مع كبار نجوم المسرح منهم زوجها الراحل سمير غانم والنجم يحيى الفخرانى والفنان الراحل جورج سيدهم ومنهم أهلا يا دكتور وحب فى التخشيبة والأم شجاعة وهالة حبيبتى وفارس وبنى خيبان  وأخويا هايص وأنا لايص وجوازة طليانى.

blank blank

شاهد أيضاً

blank

نجوى كرم “تريند” في أول تعاونها مع “طلال” وبدر بن عبدالمحسن

    كتب – ماهر عبدالوهاب   تصدرت “شمس الأغنية العربية” الفنانة اللبنانية نجوى كرم …