اخبار عاجلة

حكومة باكستان تنظم مؤتمر تنمية التجارة الباكستاني الإفريقي الرابع ومعرض الدولة الموحد في القاهر، مصر

كتب : ماهر بدر

تعلن حكومة باكستان بكل فخر عن إطلاق مؤتمر تنمية التجارة الباكستانية الأفريقية الرابع ومعرض الدولة الموحد المقرر عقدهما من 9 إلى 11 يناير/ كانون الثاني 2024، وسيتم استفاضة هذا الحدث الضخم والمرتقب في مركز مصر الدولي للمعارض والمؤتمرات. تجدر الإشارة إنّها المرة الأولى التي تنظم فيها باكستان فعالية مشتركة للحكومات والأعمال التجارية في مصر. ويذكر أن المؤتمر في دوراته الثلاث السابقة نُظم في كينيا ونيجيريا وجنوب أفريقيا.

تسعى باكستان إلى تعزيز التجارة الثنائية والتواصل مع القارة الأفريقية، وقد وقع الاختيار على مصر لكونها تتمتع بموقع جغرافي استراتيجي متميز إذ تربط منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتُعد واحدة من أسرع الاقتصادات نموا في المنطقة وذلك بفضل حجم سوقها الاستهلاكي الضخم.

سيشهد مؤتمر تنمية التجارة الباكستاني الإفريقي الرابع ومعرض الدولة الموحد تميزاً بمشاركة من الاقتصادات الكبرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما في ذلك الأردن وقطر والمملكة العربية السعودية والجزائر وبوركينا فاسو ومالي وموريتانيا، وحضور ما يزيد عن 100 شخصية باكستانية من رواد الأعمال وكبار التجّار للمشاركة في هذا الحدث الذي يغطي القطاعات التجارية الرئيسية بمختلف أنواعها مثل الزراعة والنسيج والهندسة والخدمات.

يذكر أنَّ مؤتمر تنمية التجارة الباكستاني الإفريقي الثالث ومعرض الدولة الموحد الذي عقد في جوهانسبرج بجنوب أفريقيا العام الماضي، حقق نجاحاً كبيراً وصدى واسعاً، إذ تم توقيع أكثر من 20 مذكرة تفاهم، وعقد صفقات رائدة بقيمة 24 مليون دولار بين الشركات الباكستانية والجنوب أفريقية، وتتوقع حكومة باكستان نشاطًا تجاريًا أكبر ونتائج أكثر إيجابية في النسخة الرابعة من مؤتمر تنمية التجارة الباكستانية الأفريقية الرابع ومعرض الدولة الموحد.
للمزيد من التفاصيل الرجاء زيارة: www.tdapglobal.com

حول هيئة التجارة والتنمية الباكستانية:

هيئة التجارة والتنمية الباكستانية تمثل الوكالة الحكومية الرائدة الملتزمة بتعزيز وتشجيع التجارة الدولية لباكستان. تلعب الهيئة دوراً محورياً في تنمية التجارة من خلال مهمتها في تعزيز صادرات البلاد وربط الشركات الباكستانية بالأسواق العالمية، تشمل خدماتنا الشاملة أبحاث السوق وترويج التجارة وبناء القدرات وتسهيل التعاون التجاري.
تلتزم الهيئة بخلق بيئة مواتية تساعد على ازدهار النشاط التجاري للشركات، وتعزيز النمو الاقتصادي، والمساهمة في التنمية المستدامة في باكستان. تعمل الهيئة جاهدة على تمكين الشركات الباكستانية، وتشجيع الابتكار، وبناء شراكات دائمة على المستوى العالمي، باعتبارها بوابة لفرص التجارة الدولية.
ندعو الشركات والمستثمرين وأصحاب المصلحة للتعاون معنا في بناء مستقبل حيوي وتنافسي لقطاع التجارة الباكستاني .

شاهد أيضاً

إطلاق أول مساعدة ذكية “كمت” داخل الجهاز الإداري بالدولة المصرية

كتب : ماهر بدر مبادرة تقنية للرد على استفسارات موظفي الجهاز الإداري بالدولة شون جونز: …