جامعة الإمارات تؤكد مشاركتها في الاحتفال بيوم الأغذية العالمي

كتب – علاء حمدي

 

أكّدت جامعة الإمارات العربية المتحدة على دعمها المتواصل للجهود الحكومية في مجال الغذاء والأمن الغذائي من خلال تخريج قوى عاملة مُتخصّصة في قطاع الأغذية المُستدامة.

جاء ذلك خلال مشاركتها في احتفالات الدولة والعالم بيوم الأغذية العالمي الذي تحتفي به منظمة الأغذية والزراعة العالمية للأمم المتحدة لهذا العام تحت شعار “مستقبل أغذيتنا بين أيدينا”، لتعزيز الوعي والعمل في جميع أنحاء العالم من أجل أولئك الذين يُعانون من الجوع، ومن أجل الحاجة إلى ضمان أنماط غذائية صحية للجميع.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور معتمد محمد عياش، أستاذ مشارك ورئيس قسم علوم الأغذية – كلية الزراعة والطب البيطري في جامعة الإمارات: “تحتفل دولة الإمارات باليوم العالمي للأغذية الذي يُصادف 16 أكتوبر من كل عام، كعضو فعّال ورائد في مجال الغذاء والأمن الغذائي على المستويين الإقليمي والعالمي.

وتولي القيادة الرشيدة في الإمارات أهمية بالغة للغذاء والأمن الغذائي على كافة المستويات المحلية والعالمية لضمان تحقيق أعلى درجات جودة العيش الكريم للمواطنين والمقيمين على أرض الإمارات الخيّرة على حدٍّ سواء”.

وأضاف قائلاً: “نفتخر بإطلاق الإمارات لعدّة مبادرات وطنية وعالمية في مجال الأغذية لدعم الغذاء والأمن الغذائي. ومنها مشروع وادي تكنولوجيا الغذاء (Food Tec Valley) الأول من نوعه في المنطقة، ويمثل مدينة عصرية مُتكاملة تدمج مفاهيم الإدارة المُتكاملة للغذاء، وتسعى لاستقطاب العقول المُبدعة والشّابة لرسم مُستقبل الغذاء، خير مثال على اهتمام الدولة العميق بالغذاء واستدامته”.

وأضاف: “كما تدعم جامعة الإمارات كافة التوجّهات الحكومية الهادفة إلى التنمية المُستدامة والتخطيط لمستقبل أكثر أمنٍ ورخاء لأفراد المجتمع، حيث تولي اهتماماً بالغاً بتوفير العقول والسواعد من خلال البرامج الأكاديمية التأهيلية المُتميّزة لتخريج قوى عاملة مُتخصّصة في مجال الأغذية مثل برنامج علوم الأغذية، الحاصل على الاعتماد الدولي من معهد تكنولوجيا الغذاء (IFT) في الولايات المتحدة الأميركية، والذي يُعدّ البرنامج الوحيد من نوعه على مستوى الدولة لتخريج مؤهلين في علوم الغذاء، حيث يتمّ تجهيز الخريجين بالمعرفة العلمية والعملية اللازمة للمُشاركة في تطوير قطاع الغذاء على المستويين المحلي والدولي”.

شاهد أيضاً

ختام اعمال لجنة المهرجان العالمى للشباب في روسيا

كتب : ماهر بدر اختتمت اللجنة المصرية للمهرجان العالمى للشباب اعمالها فى اختيار الوفد المصرى …