تفاصيل “اجتماع تنظيمي حاشد” لمهرجان سياحة مشاهدة “الطيور بالفيوم”

كتب : ماهر بدر

تم عقد اجتماع تحضيري هام يوم الخميس الماضي في محافظة الفيوم، وذلك للتنسيق والتحضير لإقامة المهرجان الأول لسياحة مشاهدة الطيور في هذه المحافظة الجميلة. وقد ترأس هذا الاجتماع السيد د. محمد عماد، نائب محافظ الفيوم، وحضره مجموعة من المسؤولين والخبراء في مجال السياحة والبيئة.

قد ناقش المشاركون في الاجتماع سلسلة من القضايا الهامة المتعلقة بالمهرجان، بدءًا من التخطيط اللوجستي وانتقاء المواقع المثلى للفعاليات وصولاً إلى التسويق وجذب السياح والمشاركين. وحضر الاجتماع أيضًا السيد محمد عمر، مدير الهيئات الإقليمية بالهيئة المصرية لتنشيط السياحة، والسيد محمد كارم، منسق عام المهرجان.

في كلمته خلال الاجتماع، أكد د. عماد على أهمية إقامة المهرجان بالشكل اللائق، والذي يهدف إلى إبراز محافظة الفيوم وإدراجها ضمن وجهات السياحة البيئية المميزة في مصر. وأشار إلى أن هذا المهرجان يأتي كجزء من جهود الرئيس لتحقيق التنمية المستدامة في مصر حتى عام 2030.

قد شدد د. عماد على دعم الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، لجهود تنمية السياحة المستدامة في المحافظة، مما يعكس التزام الحكومة بتعزيز هذا القطاع الهام. ولفت النائب للدور المحوري الذي تلعبه القيادة السياسية في دعم المقاصد السياحية والبيئية في مصر.

من جانبه، أعرب السيد محمد كارم عن استعداد فريق التحضير للمهرجان لبذل قصارى جهدهم لضمان نجاح هذا الحدث البيئي الفريد. وأشار إلى أن المهرجان سيكون فرصة رائعة لجذب السياح والزوار من مختلف أنحاء العالم إلى محافظة الفيوم، حيث سيتمكنون من استكشاف جمال الطبيعة والاستمتاع بمشاهدة الطيور الرائعة التي تعيش في هذا الجزء الساحر من مصر. وبهذا، يمكن أن يساهم المهرجان في تعزيز السياحة مع البيئية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في المحافظة وفي مصر بشكل عام.

شاهد أيضاً

مستثمرو العاشر من رمضان يبحثون تحديات الصناعة بحضور رئيس التنمية الصناعية

متابعة  : ماهر بدر عقدت جمعيه مستثمري العاشر من رمضان اجتماعا هاما برئاسة الدكتور سمير …