اخبار عاجلة

تطبيق “لايكي” يوفر منصة تواصل آمنة للمستخدمين

الرياض- زبيدة حمادنة

تشكل التطبيقات جزءاً لا يتجزأ من حياتنا، بدءاً من متابعة كل ما يجري مع الأصحاب وممارسة الألعاب الإلكترونية، وصولاً إلى الخدمات المصرفية وتتبع نتائج اللياقة البدنية وغيرها. هل تساءلت يوماً عن الكمّ الهائل من المعلومات الخاصة بنا التي تختزنها هذه التطبيقات؟بعد أن قام مزود خدمات التخزين السحابي من “pCloud” بتفحّص ملصقات الخصوصية الجديدة من “آبل” (Apple) المعروضة في متجر “اب ستور” (App Store) لتحليل “البيانات المستخدمة لتتبعك” و”إعلانات الطرف الثالث” و”إعلانات وحملات التسويق الخاصة بالمطورين” توصل إلى أن نجوم وسائل التواصل الاجتماعي مثل “لايكي” يندرج ضمن قائمة أفضل 20 تطبيقاً من حيث الاستخدام الآمن.

تواصل “لايكي”، وهي منصة عالمية لإنشاء وبث مقاطع الفيديو القصيرة بمقرها في سنغافورة، بذل جهود حثيثة لتوفير بيئة آمنة لمستخدميها وتمكين مجتمعها النشط عن طريق تزويده بمجموعة من ضوابط التحكم بهدف تحسين تجربة المستخدم والارتقاء بها نحو الأفضل.

وقال ويك وانج، مدير عمليات “لايكي” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، “إننا في “لايكي” ملتزمون بتوفير بيئة ترحيبية وجذابة تحفظ أمن وسلامة مجتمعنا.” وأضاف بالقول، “نحن ندرك بأن السلامة هي ما يتيح لأفراد مجتمعنا حرية التعبير عن أنفسهم وتجريب الأشياء الجديدة والاعتزاز بذاتهم وإطلاق العنان لقدراتهم الإبداعية. كما أننا نبذل جهوداً حثيثة في سبيل جعل “لايكي” المنصة التي تُنمّي وترسّخ هذه البيئة الحاضنة والجذابة على مدار العام. وللحفاظ على هذه البيئة، نعمل باستمرار على تطوير الأدوات وتسخير التكنولوجيا اللازمة لتمكين وتنمية قدرات المبدعين. “

وحرصاً على سلامة صانعي المحتوى، نقدم لكم فيما يلي مزيداً من المعلومات حول إرشادات المجتمع من “لايكي” التي تحدد مجموعة من الأعراف وقواعد السلوك المشتركة لمنصة “لايكي”، وتوفر توجيهات حول ما هو مسموح وغير مسموح لتكون المنصة مساحة مضيافة للجميع.
إرشادات المجتمع لمنصة “لايكي”
إن توفير بيئة آمنة وداعمة للجميع يشكل أولوية قصوى بالنسبة لمنصة “لايكي”. من هذا المنطلق، وضعت “لايكي”، المتخصصة في إنشاء وبث مقاطع الفيديو القصيرة، مجموعة مفصلة من إرشادات المجتمع التي ينبغي على مستخدمي “لايكي” التقيّد بها. وهي ضرورية للحفاظ على أمن المنصة ولسلامة التعبير الإبداعي لمخلتف أفراد المجتمع.
إن نظام مراقبة المحتوى المتقدم في “لايكي” يعمل على إزالة المحتوى، بما في ذلك مقاطع الفيديو والمقاطع الصوتية والبث المباشر والصور والتعليقات والنصوص التي تنتهك إرشادات المجتمع لمنصة “لايكي” والحسابات المتورطة في انتهاكات خطيرة أو متكررة.
كما يشجع التطبيق أعضاء مجتمعه على الإبلاغ عن أي محتوى يعتقدون بأنه يُخلّ بإرشادات المجتمع لمنصة “لايكي” والتحكم بتواجدهم عبر الإنترنت.

بإمكان المستخدمين القيام بذلك عن طريق الانتقال إلى الملف الشخصي للمستخدم والضغط على السهم في الزاوية اليمنى من أعلى الشاشة. سيظهر أمامهم خيار يتيح لهم إم حظر المستخدم أو الإبلاغ عنه.الحفاظ على مستوى المحتوى الملائم على “لايكي”

حرصاً منها على إنشاء مجتمع تسوده روح الصداقة وينعم ببيئة تواصل آمنة، طورت “لايكي” آلية شاملة مدعومة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لاكتشاف والتعامل مع المحتوى غير اللائق الذي يُخلّ بإرشادات المجتمع لمنصة “لايكي”. وتستثمر “لايكي” قدراً كبيراً من الموارد لإدخال تحسينات مستمرة على خصائص الكشف والتتبع للذكاء الاصطناعي، وذلك من أجل تعزيز الكفاءة والدقة في تحديد المحتوى غير المناسب للمستخدمين الأصغر سناً.
يعمل فريق “لايكي” على تشجيع المستخدمين وحثهم على التواصل معه بشكل نشط للإبلاغ عن أي محتوى غير لائق، وذلك من أجل الحفاظ على بيئة تواصل آمنة. يقوم الفريق بعد ذلك بمراجعة تقارير المستخدم واتخاذ الإجراءات المناسبة في أقرب وقت ممكن. وفي حال كان المحتوى المبلغ عنه ينطوي على أضرار جسيمة قد تلحق الأذى بالمستخدمين، يبدأ الفريق باتخاذ إجراءات التحقيق والمتابعة. وبالإضافة لذلك، من أجل ضمان توفير أجواء مجتمعية تفاعلية وسريعة الاستجابة، تواصل “لايكي” تحديث إرشادات المجتمع لمنصة “لايكي” من وقت لآخر بما يواكب السلوكيات والمخاطر الجديدة، وذلك في إطار التزامها بالحفاظ على “لايكي”، كبيئة تواصل آمنة تحفز على الابتكار وتتيح قضاء أوقات من المرح والترفيه.
خاصية الرقابة الأبوية

بالنظر إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي قد أصبحت وسيلة أساسية للتفاعل مع الآخرين، فمن المحتمل أن يوجد هناك بعض المحتوى غير المناسب لمن هم أصغر سناً. ولهذا، طرحت “لايكي” خاصية الرقابة الأبوية لتوفير بيئة آمنة لمن هم دون السن القانونية المتواجدين على منصتها.ستقوم هذه الخاصية، في حال تم تمكينها، بتصفية المحتوى الموجود على “لايكي” والذي يعد غير مناسب لمن هم دون السن القانونية من مستخدمي التطبيق. وبالإضافة لذلك، تعمل هذه الخاصية على تحويل كل المحتوى الذي ينشره الطفل إلى الوضع الخاص تلقائياً، وحظر نشر وعرض محتوى معين، وحجب التواصل والتراسل داخل التطبيق.

تحسين تجربة المستخدم

توفر “لايكي” مجموعة من الإعدادات والمزايا داخل التطبيق، بما فيها خاصية التحكم بالخصوصية التي تتيح للمستخدمين تحديد من يمكنه مشاهدة المحتوى الخاص بهم والتفاعل معه، وصولاً إلى أدوات الإبلاغ عن المحتوى غير اللائق للتحقق منه ومراجعته.ومن أجل تمكين مجتمع “لايكي” من التحكم بشكل أفضل بتجربتهم عبر الإنترنت، فإن الأمر الأكثر أهمية يتمثل في لفت انتباه المستخدمين إلى هذه المعلومات وجعلها في مقدمة اهتمامهم.

شاهد أيضاً

استكشاف فرص الأعمال في السياحة الثقافية المصرية: رؤى من مؤتمر IMCT.لعام 2024

متابعة : ماهر بدر خلال انعقاد مؤتمر IMCT الذي عقد في 10 يونيو الجارى بفندق …