اخبار عاجلة

تضامنا مع السودان السفير محمد الزهراني يشارك فعاليات مبادرة نبض العرب بجامعة الدول العربية

تضامنا مع السودان
السفير محمد الزهراني يشارك فعاليات مبادرة نبض العرب بجامعة الدول العربية

بحضور ورعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ورئيس وزراء مصر السابق عصام شرف. وتمثيل من رؤساء جميع الاتحادات العربية التابعة لجامعة الدول العربية.

شارك سعادة السفير محمد الزهراني رئيس مجلس ادارة مجموعة جسر الاستثمار القابضه السعوديه فعاليات مبادرة
“نبض العرب” لدعم السودانيين المتأثرين بالأوضاع في السودان، مشيدًا بجهود القائمين على المبادرة وبمكوناتها، مطالبًا بتوحيد جهود كل المبادرات الإنسانية الأخرى لتقديم الإغاثة وتوفير الظروف المناسبة لدعم الشعب السوداني في هذه المرحلة الصعبة.

blank
أن السودان يعاني من كارثة إنسانية دفعت ملايين السكان إلى النزوح للدول المجاورة أو معاناة حساة صعبة في ظل الحرب.

وتابع أن المبادرة تعمل على على رفع هذه المعاناة عن السودانيين، وهي مبادرة قوية حيث تدفع الدول المشاركة فيها للعمل بشكل مشترك لتقوية الجسد العربي والبحث عن حل سوداني سوداني وتوفير الأدوات المعيشية للشعب السوداني بعد تهدم الخدمات والمؤسسات بسبب الحرب

blank

علي جانب آخر اكد الوزير المفوض محمد خير عبد القادر مدير إدارة المنظمات والاتحادات العربية بجامعة الدول العربية، أن هدف الاجتماع هو تقديم تنوير عن مبادرة نبض العرب ومحاور عملها وأهدافها واستعراض الظروف الصعبة التى يواجهها السودانيون المتأثرون بالحرب فى السودان والاطلاع على الإجراءات التى قامت بها “مبادرة نبض العرب” للتصدى للمشاكل التى تواجههم فى الداخل والخارج.

وأوضح أنه من بين المشاكل التي تعمل المبادرة حلها قضايا الإيواء والصحة والتعليم والدعم النفسى والاجتماعى وتوضيح ما هو مطلوب لتحقيق أهداف المبادرة فى المرحلة القادمة من خلال شرح مجالات العمل المشترك وفرص التعاون والتنسيق مع آليات عمل المبادرة.

شاهد أيضاً

blank

بطاقات هدايا لعملاء البنوك في سنتربوينت   

  كتب – ماهر عبدالوهاب    دخلت شركة ثريوي المحدودة للإستشارات «ثريوي»، التي تقدم حلول …