اخبار عاجلة

بيوجن العالمية للتكنولوجيا الحيوية تعلن افتتاح مكتبها العلمي الفني في المملكة

الرياض زبيدة حمادنة
أعلنت شركة “بيوجن” المدرجة في بورصة “ناسداك” بالرمز (BIIB)، وإحدى أولى الشركات المتخصصة بحلول التكنولوجيا الحيوية في العالم والرائدة في مجال علم الأعصاب، عن افتتاح مكتبها العلمي الفني في المملكة العربية السعودية، وذلك في إطار سعيها لتعزيز الدعم العلمي والطبي الذي تقدمه في المملكة للمرضى والشركاء المحليين مثل خبراء ومؤسسات الرعاية الصحية و”الهيئة العامة للغذاء والدواء”.
وبهدف المساهمة في الارتقاء بمعايير رعاية المرضى، قامت “بيوجن” برعاية المؤتمر السنوي السادس لطب أعصاب الأطفال الذي نظمته “الجمعية السعودية لطب أعصاب الأطفال” في مدينة جدة من 18 إلى 20 نوفمبر 2021. وخلال المؤتمر، استعرضت “بيوجن” أفضل الممارسات في مجال طب أعصاب الأطفال خلال الندوات الخاصة التي شهدها المؤتمر، وشارك خبراؤها في هذه الجلسات إلى جانب عدد من كبار أطباء أعصاب الأطفال في المملكة وناقشوا عدة مواضيع مهمة منها تسريع تحديد وإدارة الأنواع المختلفة من ضمور العضلات الشوكي لدى المرضى.

ومنذ تأسيسها في عام 1978، تصدرت “بيوجن” مسيرة البحث العلمي لمدة تزيد عن أربعة عقود سعياً للتصدي لأمراض الأعصاب، ويأتي افتتاح المكتب العلمي الفني ليوفر قاعدة تتيح للشركة مواصلة العمل عن الكثب إلى جانب “الهيئة العامة للغذاء والدواء”.

وبهذه المناسبة، قال ميهاي بريسيو، مدير عام “بيوجن” في المملكة العربية السعودية: “تتمتع المملكة ببنية تحتية قوية لقطاع الرعاية الصحية، ويشرفنا أن نكون شريكاً لها في تحسين معايير رعاية المرضى؛ حيث سنعمل من خلال مكتبنا العلمي الفني الجديد على تلبية احتياجات المجتمع عبر تقديم أفضل الممارسات في مجال ضمور العضلات الشوكي وطب أعصاب الأطفال. ويندرج ذلك ضمن التزامنا بالارتقاء بمعايير الرعاية الصحية وتعزيز سلامة المجتمع. وسنقدم في هذا السياق حلولنا المبتكرة في المجالات العلاجية الرئيسية لتحسين جودة رعاية المرضى”.
من جهته، قال فريزر هول، الرئيس العالمي لشركة “بيوجن”: “يأتي توسيع الحضور الجغرافي لشركة ’بيوجن‘ حول العالم، وخاصة في منطقة الشرق الأوسط، في إطار سعينا المتواصل لمساعدة المزيد من المرضى وتوفير الحلول المبتكر للذين يتعايشون مع أمراض عصبية فتّاكة. ومن شأن ذلك أن يتيح لنا اكتساب فهم أوسع لاحتياجات المرضى وعائلاتهم في المنطقة، وتوحيد جهودنا المشتركة لتوفير الرعاية عالية الجودة للمرضى الذين يحتاجونها بشدة. ونحن فخورون ومسرورون لتمكننا من دعم سكان هذه المنطقة”.
وكان نظام الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية قد شهد خلال السنوات الأخيرة تحولاً كبيراً ضمن رؤية المملكة 2030 لتوفير نظام صحي شامل ومتكامل يعزز صحة السكان. وتهدف “بيوجن” إلى دعم التطلعات المستقبلية للمملكة كشريك موثوق في تقديم حلول الرعاية الصحية المتقدمة، ولاسيما تلك المتخصصة بطب أعصاب الأطفال.

وقد تعاونت الشركة على مدى عقود مع الهيئات الصحية والتنظيمية وخبراء الرعاية الصحية وجمعيات المرضى لدعم الأشخاص المصابين بأمراض عصبية خطيرة.

شاهد أيضاً

البيت المصري ببولندا يوقع بروتكول تعاون مع الجمعية الأوروبية الإفريقية

كتب : ماهر بدر بعد القيام بعدة أنشطة مشتركة تم توقيع بروتكول تعاون بين البيت …