اخبار عاجلة

انعقاد لقاء القاهرة الدولي الثالث للمسرح الجامعي يوم 7 مارس 2021

كتب – علاء حمدي
أعلنت إدارة ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي عن عقد نسخته الثالثة “الاستثنائية” في الفترة من 7 إلى 13 مارس 2021 ، والتي تحمل اسم الممثل الشهير سمير غانم. ستأخذ النسخة الثالثة ، التي تم تأجيلها من تاريخها الأولي ، في الاعتبار جميع التدابير الوقائية والاحترازية ضد COVID-19.
أعلنت إدارة ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي استمرار تلقي طلبات المشاركة من جميع فرق الجامعة من مختلف دول العالم حتى موعد أقصاه 20 يناير 2021 بشرط أن يتم اختيار جميع العروض التي سيتم اختيارها للمشاركة فيها. يتم الإخطار بأنشطة النسخة الثالثة في موعد أقصاه 25 يناير 2021 ، مع ملاحظة أن جميع الفرق التي قدمت بالفعل ستحصل على فرصة كاملة للمشاهدة.
كما تستعد إدارة التجمع لفتح باب المشاركة في المسابقة الدولية الأولى لكتابة النصوص المسرحية لطلبة الجامعات والتي يحكمها مجموعة من أهم الكتاب المسرحيين في العالم. تشترط شروط مسابقة الكتابة المسرحية أن يكون المشارك طالبًا جامعيًا. لكل طالب الحق في إرسال نص واحد فقط. يتم قبول النصوص باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية والإسبانية والروسية. أيضا ، يتم قبول النصوص الأصلية فقط ، وليس الاقتباس. تقبل جميع النصوص المسرحية للبالغين بجميع أشكالها “الكوميديا ​​والتراجيديا والدراما والمسرح الغنائي”. لا تقبل المونودراما ونصوص مسرح الأطفال.
سيتم استبعاد أي نص يتعارض مع الآداب العامة والقيم الإنسانية أو يحمل أي إهانة دينية أو سياسية أو قومية أو عرقية. خلال عملية التصفية الأولى ، سيتم اختيار 10 نصوص لعرضها على لجنة التحكيم الدولية. آخر موعد لتقديم استمارات المشاركة هو 25 يناير 2021.

شاهد أيضاً

نجوى كرم “تريند” في أول تعاونها مع “طلال” وبدر بن عبدالمحسن

    كتب – ماهر عبدالوهاب   تصدرت “شمس الأغنية العربية” الفنانة اللبنانية نجوى كرم …