اخبار عاجلة

النائبة نيفين حمدي تتفقد مجمع الإصدارات المميكنة بالعاصمة الادارية الجديدة

كتب – علاء حمدي

تفقدت النائبة نيفين حمدي عضو مجلس النواب وعضو لجنة الشئون الإفريقية بالمجلس عن حماة الوطن بمحافظة أسوان مجمع الإصدارات المميكنة بالعاصمة الادارية الجديدة اليوم السبت الموافق ٢٧ نوفمبر ٢٠٢١ .

أكدت النائبة نيفين حمدي أن مصر أصبحت أول دولة فى العالم تنشأ مجمعا متكاملا لتقديم جميع الحلول التكنولوجية بمجالات الإصدار الذكي داخل موقع واحد يستطيع جمع وحفظ وتوثيق بيانات جميع المصريين و مواطنيين ٢٠ دولة أخرى وأكثر. وأن مصر تفخر بهذا الصرح العملاق، بما يتمتع به من تكامل وتطوّر في الأداء، وما يضمه من كوادر مصرية شابة قادرة على العمل والإنجاز في هذه المجالات الحديثة .

وأضافت نيفين حمدي أن وهذا المجمع الفريد من نوعه يمتلك حتى الآن أكثر من 398 براءة اختراع وملكية فكرية ويستطيع تأمين البيانات وفق أعلى معايير التأمين العالمية فضلا عن صناعة ورق وبطاقات ذكية بمواصفات لا يمكن تزويرها .

 

فتح الصورة

وأشارت النائبة نيفين حمدي أنه داخل المجمع شاهدت أيضا 3 مراكز لتجهيز ودمج الطبقات البلاستيكية طبقا لأنواع البطاقات المطلوبة، وتتمتع بطاقة هائلة ومنظومة مُميكنة لتوفير البطاقة الخام قبل تخصيص البيانات عليها، وتشمل على سبيل المثال البطاقات التعريفية، وبطاقات الهوية، وبطاقات الدفع “فيزا ـ ماستر”، وبطاقات الدفع المسبق، موضحا أنها تشتمل على خطوط آلية لمراقبة الجودة والتحكم الآلي لتقليل التدخل البشري. يتوافر أيضا مركزان آخران لتجهيز وتجميع جوازات السفر الإلكترونية ( e-Pass) طبقا لمعايير منظمة ( الإيكاو).

وأضافت نيفين حمدي أن المجمع يضم مركزين للطباعة المؤمنة، يمكنهما طباعة كافة وسائل التأمين على الأوراق، التي تم تصنيعها مسبقا، وتتميز بقدرات فريدة في وسائل التأمين الخاصة بالتصميمات الدقيقة، والتي لا يمكن تزويرها، كما أنها مطابقة لكافة المعايير الدولية في هذا المجال، ويتم استخدامها في طباعة نماذج جميع المحررات الرسمية، والشهادات الدراسية، وأوراق جوازات السفر والشهادات وهذا الهولوجرام فى حالة التلاعب به تفسد على الفور الوثيقة وتصبح غير صالحة.

 

مجلس الوزراء : مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية صرحًا تكنولوجيًّا عملاقًا - البريمة

مؤكدة ان المجمع أصبح نموذج قابل للتطبيق فى مختلف محافظات مصر المجمع يشمل مبنى تقديم الخدمات المُميكن كنموذج استرشادي وتم تصميمه ليسع أكثر من 3000 مواطن أو مستفيد من الخدمات المقدمة بالمجمع من حلول تكنولوجية مختلفة، طبقا للمعايير الدولية الحديثة، والأكثر تقدما ويرتبط بشكل مباشر ومؤمن بمركز تحليل وتجميع البيانات ( داتا سنتر) ويتيح اصدار الخدمة خلال فترة من ٦ الى ١٢ دقيقة فقط والمجمع اجتاز كافة إجراءات المراجعة والتقييم من قبل شركتي “فيزا”، و”ماستر” العالميتين، وذلك للحصول على الرخصة الدولية، والاعتماد عليه كمنصة دولية للتصنيع وتخصيص البيانات لكافة أنواع بطاقات الدفع التابعة للشركتين

ويعتبر مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، الذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي، منذ قليل، أول وأحدث مجمع صناعي تكنولوجي متكامل للإصدارات المؤمنة والذكية في الشرق الأوسط وإفريقيا ويعمل المجمع على تصنيع وإصدار كافة الوثائق والمحررات المؤمنة والذكية والأنظمة التكنولوجية الخاصة بها، وقواعد البيانات البيومترية طبقاً للمقاييس العالمية .

وختمت تصريحها بتوجيه الشكر والتقدير الي سعادة النائب اللواء أحمد العوضي رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب الذي دعاها وعدد من السادة النواب في مجلس النواب لزيارة المجمع لمشاهدة وتفقد العمل في المجمع .

مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية-الهيئة العامة للإستعلامات

مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية.. يقضي على الفساد ويحمي حقوق المواطن | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

شاهد أيضاً

blank

المهندس جرجس يوسف رئيس نيوجيرسي للتطوير العقاري يشارك فى احتفالية سفارة إستونيا باليوم الوطني

كتب : ماهر بدر بحث تعزيز التعاون المشترك فى مختلف المجالات ودعم تصدير العقار شارك …