اخبار عاجلة

” العربي الأوروبي ” يعلن ختام فعاليات المؤتمر الدولي لقادة المجتمع

 

كتب – علاء حمدي

إنتهت فعاليات المؤتمر الدولي لقادة المجتمع تحت شعار من أجل التسامح والسلام بحضور نخبة من قادة المجتمع الذي احتضنته دولة الإمارات العربية المتحدة والذي نظمه المركز العربي الأوروبي لحقوق الانسان والقانون الدولي والمجلس النرويجي للتسامح بالتعاون مع عدد من المؤسسات المجتمعية والإنسانية .

وتم تنظيم هذا الحدث الكبير بمناسبة إحياء اليوم العالمي للسلام الذي يصادف يوم واحد وعشرين من سبتمبر من كل عام.

ومن أجندة المؤتمر تحدث فيه نخبة من قامات المجتمع العربي الثقافية والإجتماعية والسياسية والدبلوماسية والفنية ومنهم سعادة الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء المصري الأسبق ومعالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي إضافة إلى رجل الاعمال الشهير طلال ابو غزالة والملقب بأبي المعرفة، كما تحدث بالمؤتمر لمهندس الشيخ سالم بن سلطان الهاشمي رئيس دائرة الطيران المدني برأس الخيمة إضافة إلى حضور سعادة عبدالله المعينة مصمم علم الامارات والسفير السابق بوزارة الخارجية وحضرت المؤتمر الشيخة فاطمة بنت حشر بن دلموك رئيس جمعية سواعد الخير وعددٍ من الشخصيات والقامات من الوطن العربي والعالم .


وتم في المؤتمر تسليط الضوء على أعمال الإنسانية والإجتماعية والخيرية التي ورثها قادة دولة الامارات من مؤسسها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه،حيث أصبحت منهجاً للتسامح والسلام والتعايش .

كما سلط المؤتمر أعمال وأنشطة قادة المجتمع وإبراز دورهم في نشر القيم للتسامح والتعايش السلمي بالمجتمع ومن أجل بذل المزيد من الجهد والإرتقاء بالفكر والرؤى لتعزيز مفهوم السلام الآمن لتصبح رسالةً موجهةً الى العالم.

وكرم رئيس المركز سعادة الدكتور عبدالله السيهاتي وسعادة المستشار د. ايهان جاف وسعادة المستشار إسلام الغزولي ، مجموعة من القيادات المحلية والعربية والعالمية كلٌ في مجال نشاطاتهم السياسية والدبلوماسية والإجتماعية والخيرية والأنسانية والرياضية والفنية والإعلامية .

blank

شاهد أيضاً

blank

فوز شركتين ناشئتين مصريتين بجائزة Underdog المقدمة من اندرايف

كتب : ماهر بدر خلال الاحتفال بالإعلان عن الفائزين في النسخة الأولى من جائزة Underdog …