اخبار عاجلة

الابتزاز الإلكتروني.. حملة إعلامية متكاملة لطلاب الوادى الجديد

الابتزاز الإلكتروني.. حملة إعلامية متكاملة لطلاب الوادى الجديد

عقد قسم الإعلام بكلية الآداب بجامعة الوادي الجديد مهرجان مناقشة مشروع تخرج العلاقات العامة والإعلان؛ تحت رعاية الدكتور عبد العزيز طنطاوي رئيس جامعة الوادى الجديد واشراف الدكتور أحمد سيد حرباوي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور إسلام عامر عميد كلية الآداب، والدكتور محمد عبد السلام وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب

جاء مشروع التخرج متمثلا في حملة توعوية عن “الابتزاز الإلكتروني، حملت عنوان “البر 108 للحد من مخاطر الابتزاز الإلكتروني(*بلغ كبير…. سرك فى بير* ).

وأوضح الطلاب في عرضعم للمشروع أن الابتزاز الإلكتروني بمثابة عملية تهديد وترهيب للضحية بنشر صور أو مواد فيلمية أو تسريب معلومات سرية تخص الضحية، مقابل دفع مبالغ مالية أو استغلال الضحية للقيام بأعمال غير مشروعة لصالح المبتزين كالإفصاح بمعلومات سرية خاصة بجهة العمل أو غيرها من الأعمال غير القانونية.

وتناول الطلاب آليات تصيد الضحايا عن طريق البريد الإلكتروني أو وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة مثل فيس بوك، تويتر، وإنستغرام وغيرها من وسائل التواصل الإجتماعي نظرًا لانتشارها الواسع واستخدامها الكبير من قبل جميع فئات المجتمع.

وقال الدكتور حازم القاضى المشرف العام على الحملة أن الحملة تعد هي الأولى من نوعها في مصر وجمهورها المستهدف هو الشباب وخاصة فئة المراهقين وأكد على أن الابتزاز الإلكتروني هو محاولة للحصول على مكاسب مادية أو معنوية .

ومن جانبها قالت الدكتورة إرادة احمد المدرس المساعد بقسم الإعلام بكلية الآداب بجامعة الوادي الجديد والمشرف التنفيذى للحملة أن تتزايد عمليات الابتزاز الإلكتروني في ظل تنامي عدد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي والتسارع المشهود في أعداد برامج المحادثات المختلفة.

جدير بالذكر أن طلاب المشروع هم:( رحاب سعد ؛دنيا جمال؛ مريم تهامي؛ نيرة خالد؛ نجوى؛ أشرف ؛ نيرة ايمن
شيماء محمود؛ شيماء احمد؛ رنيم محمود؛ شهد خالد؛ ناهد وسيم؛ ميار محمد؛ نوران عاطف؛ سندس أحمد ؛ أحمد انور؛ شهد خالد؛ محمد حامد؛ حسين رمضان ؛ أميرة خليفة؛ روضة رفعت؛ بسنت عوض؛ سارة كمال ؛ أمل صيد)

blank blank blank blank blank blank blank blank blank blank

شاهد أيضاً

blank

*“عطارد” يزين سماء الغروب* الاحساء زهير بن جمعه الغزال

*“عطارد” يزين سماء الغروب* الاحساء زهير بن جمعه الغزال أوضح ذلك المهندس ماجد ابوزاهرة يصل …