اخبار عاجلة

بالفيديو..الإعلامى طاهر أبو زيد يناقش المخاطر التى تواجه ” أمن المعلومات” فى حلقة جديدة من” البعد الأخر ” على راديو مصر


كتبت-مروة حسن

إستضاف الإعلامى طاهر أبو زيد فى حلقة جديدة من برنامج ” البعد الآخر ” الذى يذاع عبر أثير إذاعة راديو مصر الأستاذ عادل عبد المنعم الخبير الدولى فى أمن المعلومات ورئيس مجموعة تأمين المعلومات بغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات , حيث بدأ الإعلامى طاهر أبو زيد الحلقة بمناقشة مفهوم “أمن المعلومات ” , والتى أصبحت جزء لا يتجزء من التكنولوجيا التى تحيط بالحياة اليومية التى يتعامل معها الفرد . وكل ما يخص فكرة منظومات التحكم فى شبكات البنية التحتية الحرجة لكل ما يدار بالتكنولوجيا وأنظمة الحاسبات الألية للكثير من الهيئات , كمترو الأنفاق على سبيل المثال وهيئة الطيران المدنى وشركات البترول ومنظومات إدارة المطارات و محطات الكهرباء وغيرهم .


وناقش أبو زيد من خلال الحلقة أهمية التكنولوجيا فى حياة الفرد والمجتمع و ما الذى أضافته من تطور , وعن ما إذا كانت مضره أحيانا فى حال إستخدامها بشكل خاطئ , وذلك فى الوقت الذى أصبح المجتمع يعيش فيه التطور الرقمى , وأصبحت المدن يطلق عليها إسم المدن الذكية وأصبحت الرفاهية التكنلوجيا تحيط بالمجتمع فى كل الإتجاهات .
هذا وقد ذكر الإعلامى طاهر أبو زيد من خلال حلقة” البعد الأخر ” مع أ . عادل عبد المنعم الخبير الدولى فى أمن المعلومات كل من المخاطر التى يتعرض لها الفرد الذى يتعامل مع تطبيقات مواقع التواصل الإجتماعى وتطبيقات تحليل الشخصية , والتى تخترق المعلومات الشخصية الدقيقة له بدون ان يشعر المستخدم , حيث تتحصل تلك التطبيقات على صلاحيات عالية جدا من خلال الأجهزة الذكية وتليفونات المحمول وأجهزة السمارت لايف , والتى تعتبر من أكبر وسائل الرفاهية التكنولوجية, حيث تتعامل بإعطاء الأمر عن بعد والتى تسمى بإنتر نت الأشياء .

blank
وفى نهاية حلقة ” البعد الأخر ” ناقش الإعلامى الشهير أشكال جرائم التكنولوجيا والإنترنت والتى ترتب عليها معايير دوليه لحماية أمن معلومات المواطنين وأمن كل ما هو متصل بالإنتر نت , مشيرا للإحتياطات التى يجب إتخاذها أثناء إستخدام الأجهزة الذكية وكل ما يتعلق بتكنولوجيا المعلومات , وكيفية التعامل مع التكنولوجيا بحرص ووعى وضبط للسلوكيات .

يذكر أن برنامج البعد الآخر والذى يقدمة الإعلامى طاهر أبو زيد يذاع للعام الثالث على التوالى فى تمام الساعة التاسعة مساءا من كل سبت على إذاعة ” راديو مصر ” على تردد 88.7 إف إم

 

حلقة اليوم السبت 18-01-2020 من برنامج البعد الاخر

حلقة اليوم السبت 18-01-2020 من برنامج البعد الاخر

Posted by ‎راديو مصر‎ on Saturday, January 18, 2020

شاهد أيضاً

blank

الجامعة المصرية الروسية تعلن حقيقة تعرض بعض طلابها لحادث بالشرقية

كتب : ماهر بدر أصدر الدكتور شريف فخرى محمد عبدالنبى، رئيس الجامعة المصرية الروسية، بياناً …