اخبار عاجلة

وصول محمود حميدة إلى حفل إفتتاح مهرجان المسرح القومي بالأوبرا

 

كتبت _ مروة حسن 

حرص الفنان محمود حميدة، على حضور حفل إفتتاح مهرجان القومي للمسرح لدورته الـ14، والذي يُقام اليوم الإثنين على المسرح الكبير في دار الأوبرا.

ظهر الفنان محمد حميدة، مرتديًا بدلة باللون الأسود، وقميصًا أبيض اللون، مع كرافته باللون الأسود والرمادي، مما جعل إطلالته مميزة، وأنيقة.

ينطلق الآن، حفل إفتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري بدورته الـ14، في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، تحت رئاسة الفنان يوسف إسماعيل، بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.

من المقرر أن يشهد الحفل اليوم تكريم 10 نجوم من رواد المسرح المصري أبرزهم: الفنان الراحل عبدالله غيث، والفنان الراحل سمير غانم، والفنانة الراحلة دلال عبدالعزيز، والفنانة الكبيرة إلهام شاهين، والفنان سامي مغاوري، والفنان أشرف عبدالغفور، والفنان فاروق فلوكس، والكاتب بهيج إسماعيل، والناقدة الكبيرة آمال بكير، والمخرج إميل جرجس.

يشار إلى أن الفنانة سهر الصايغ تقدّم حفل الإفتتاح، وكشف المخرج إسلام إمام للمركز الإعلامي للمهرجان عن بعض تفاصيل وملامح الحفل قائلًا: تحمل هذه الدورة من المهرجان اسم الكاتب المسرحي المصري ولذلك ستدور الإفتتاحية، حول فكرة هذا العنوان والشعار الذي اختارته اللجنة العليا لهذه الدورة.

يذكر أن آخر اعمال محمود حميدة السينمائية فيلم “الغسالة” مع أحمد حاتم، وهنا الزاهد، وبيومي فؤاد، وأحمد فتحي، ومحمد سلام، تأليف عادل صليب، وإخراج عصام عبد الحميد.

“الغسالة” إنتاج مشترك بين شركات “نيو سينشري” و”أفلام مصر العالمية” و”سينرجي”، ويتولى التوزيع محليًَا شركة “دولار فيلم”.

احترف الفنان محمود حميدة، التمثيل منذ الصغر وكان عضوا في فرق التمثيل بالمدرسة بجميع مراحل التعليم.

في عام 1970 التحق بكلية الهندسة واستمر بها 7 سنوات وفشل في دراسة الهندسة ثم غير مساره التعليمي ليلتحق بكلية التجارة، وحرص أيضًا على أن يكون عضوًا بفريق التمثيل بالكلية إلى أن أتم دراسته الجامعية.

بعد تخرجه في الجامعة عام 1981 التحق بإحدى الشركات العالمية بإدارة المبيعات وفي نفس الوقت مارس أيضا التمثيل والرقص من خلال فرق الهواة.

في عام 1986 أسند المخرج التليفزيوني أحمد خضر إليه دور البطولة في مسلسل تليفزيوني ولاقى أداؤه اهتمام العاملين والمهتمين بصناعة السينما في مصر، ثم إنطلق للعمل كممثل سينمائي في أدوار مختلفة في عديد من الأعمال الفنية السينمائية.

 

شاهد أيضاً

blank

دوللي شاهين تطرح فيديو كليب أحدث أغانيها «دوللي ست البنات»…فيديو

دوللي شاهين تطرح فيديو كليب أحدث أغانيها «دوللي ست البنات»…فيديو طرحت المطربة اللبنانية دوللي شاهين، …