ناصرعبد الحفيظ في ضيافة ماسبيروا غداً علي الهواء بقناة القاهرة

 

كتبت _ مروة حسن

 

يحل الفنان والكاتب الصحفي ناصرعبدالحفيظ ضيفاً بماسبيروا علي قناة القاهرة مساء غد الأربعاء تردد ١١١٧٨ راسي فى تمام الساعه السادسة على الهوا مباشرة وأسرةبرنامج” بالريشة والقلم ” مع الإعلامية سحر فوزى والإعلامى صلاح عبد الله والمخرج هانى سعيد.

يرصد فريق العمل آخر الملفات الصحفية التي تثير جدلاً في الأوساط المسرحية خلال الوقت الراهن ومقالاته المنشورة عبر مؤسسة صدي العرب، كما يتطرق فريق العمل لأهم محطاته ومشواره الفنى والجوائز التي تحصل عليها قبل وبعد حصولة علي دبلومة النقد الفني بأكاديمية الفنون تمهيداً لتسجيله لدرجة الماجستير.

blank

كما يتطرق البرنامج إلي الدور الذي يقوم به عضو الجمعية العمومية بنقابة الصحفيين المصرية عن الدار المصرية للنشر والإستثمار مؤسسة أخبار اليوم.

blank

حيث يترأس حالياً تحرير بوابة الأخبار العربية إلي جانب كتاباته في العديد من الصحف المحلية والعربية
مرورا بعدد من المؤسسات التي إستقبلت كتاباته من بينهامؤسسة الهلال مجلة الكواكب مؤسسة دار المعارف مجلة أكتوبر جريدة نهضة مصر جريدة القاهرة جريدة الحياة اللندنية جريدة الشرق الأوسط والعديد من الصحف والمجلات المتنوعة قبل تعيينه رسميا بجريدة الوطني اليوم عام ٢٠٠٩.

blank

كما يتطرق البرنامج إلي عمله السابق باحثا بالمركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية من عام ٢٠٠٢ حتى عام ٢٠٠٥،ودورة إعلاميا مع رئاسة أكاديمية الفنون في الفترة من عام ٢٠٠٥ حتى ٢٠٠٩.

blank

يذكر أن الفنان والكاتب الصحفي ناصرعبدالحفيظ قد ساهم في تنفيذ نشرات العديد من المهرجانات الدولية لوزارة الثقافة المصرية من بينها العديد من دورات مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي. 

blank

قام بتأليف وإخراج عدد من الأعمال المسرحية وعمل في بطولة عدد آخر مع مؤلفين ومخرجين من مصر ودول عربية، من بينها مسرحيات:” شكشوكة، ميسد كول بالعربي، مولد الهدي، سحر الأحلام، كدبة وعدت، ميسد كول بالعربي وجوه، أمير الخيال، قطط الشارع، زي الفل سيرة حب”.

blank

كما شارك في عدد من المسلسلات الدرامية من بينها: “مسلسل ناصر ، أكتوبر الاخر ، الوتر المشدود، خيبر ، سقوط الخلافه، السلطان والشاة ، وعدد من الأفلام التسجيلية آخرها مسقط بعيون مصرية و عروسة نويل”.

blank

كما قدم عدة لقاءات مصورة لرموز الموسيقي والمسرح والفنون الشعبية تعد مرجعا مهما للدارسين والباحثين وتعد أرشيفا هاما بالمركز القومي للمسرح بالزمالك.

blank

قام بتمثيل مصر في عدد من المهرجانات العربية بينها مهرجان بجاية الدولي للمسرح بالجزائر، وحصل على درع المهرجان عن مسرحية وجوه التي أستمر عرضها لسبع مواسم قدمت في العديد من المحافل المحلية والدولية بجانب جولة محلية بمحافظات مصر برعاية وزارة الثقافة، شارك بدولة تونس مهرجان دوز، ضيف مهرجان الركح بدولة ليبيا عامي ٢٠٠٧ و ٢٠٠٩،ضيف المهرجان الأكاديمي دولة الكويت، ضيف مهرجان بغداد المسرحي للشباب.

blank

سافر من مصر إلى العديد من الدول من خلال الإعلام الخارجي لتقديم تغطيات صحفية وإعلامية شملت دولة الجزائر، ليبيا، تشاد، وأوغندا، والنيجر، والكويت، وسلطنة عمان.

blank

عمل في مجال الإخراج والدراما مع العديد من الأسماء المصرية و العربية في العديد من الأعمال له رصيد من اللقاءات التلفزيونية على القنوات الرسمية بالتلفزيون المصري والقنوات الخاصة المحلية والدولية .

blank

حصل علي جائزة أحسن ممثل ثاني من مهرجان المسرح العربي المقام بدار الأوبرا مسرح الهناجر، كماحصل علي درع مونديال الإعلام العربي بمدينة الإنتاج الإعلامي، وحصد على جائزة إعداد القادة في التأليف، وحصل على دبلومة الدراسات العليا قسم النقد الفني بأكاديمية الفنون بالقاهرة بتقدير عام إمتياز.

blank blank blank blank blank blank blank blank blank blank

شاهد أيضاً

blank

جون ميخائيل : نراعي الأسعار للمقبلين علي الزواج وللمستخدمين عموما مع الحفاظ علي الجودة والتصميم

  صرح رجل صناعة الأثاث المهندس جون ميخائيل رئيس مجلس إدارة شركة نيوفيرنيتشر لصناعة الأثاث …