اخبار عاجلة

مستحدثات أسبوع فعاليات الصداقة العربية التشادية الأمين العام للاتحاد العربي: نسعي للتدشين برعاية جامعة الدول العربية

 

 

كتبت _ هبة عياد

مستحدثات أسبوع فعاليات الصداقة العربية التشادية

الأمين العام للإتحاد العربي: نسعي للتدشين برعاية جامعة الدول العربية

د. دايرو صديقي: “تشاد” تفتح زراعيها للإستثمار العربي

يستكمل دكتور دايرو يوسف صديقي، رئيس جمعية القلم للثقافة والتنمية بتشاد، خطواته التمهيدية، لتفعيل أسبوع فعاليات الصداقة العربية التشادية بعدد من الخطوات، خاصة بعد الاجتماع الذي عقد مع د أشرف عبد العزيز، رئيس التنمية المستدامة، بحضور وكيل أول وزارة التجارة والصناعة المصرية د. وليد محمود، حيثيات اقامة أسبوع فعاليات الصداقة العربية التشادية بالعاصمة انجمينا خلال العام المقبل 2022.

وتداولت العديد من الصحف ووكالات الأنباء، تفاصيل الاجتماع الذي يستهدف إقامة أسبوع فعاليات الصداقة العربية التشادية، يشمل معرضا دوليا مثمرا، يأتي بصدد فعاليات الأسبوع العربي التشادي، يشارك به عدد من الدول العربية والأفريقية، إضافة إلى عقد عدد من الفعاليات العلمية والثقافية، بمشاركة بعض من المؤسسات الثقافية في مصر والعديد من الدول العربية الأخرى.

تهدف فعاليات أسبوع الصداقة العربية التشادية العربي، الى تحقيق البناء والتنمية والاستثمار في الدول العربية والأفريقية.

وأوضح وكيل أول وزارة الصناعة والتجارة المصرية، مدى أهمية تعزيز العلاقات العربية الأفريقية، وما يترتب عليه من نهوض التجارة البينية، الذي بدوره يوثق العلاقات المصرية بدول أفريقيا.

وأكد د.دايرو، أهمية إكتساب الخبرات المصرية والعربية وتعميق الصلة بينها وبين المجتمع التشادي بوجه خاص والأفريقي بوجه عام للإرتقاء بالتجارة البينية في كلا المجتمعين.

ومن خلال لقاء مصور مع وكالة “ANG”، كشف د. دايرو عن الخطوات المهمة التي جرت مع عدد من الصحفيين المصريين المهتمين بالشأن التشادي المصري، كما كشف عن كواليس الخطوات التي تمت بجامعة الدول العربية ووزارة التجارة والصناعة، مؤكدا أن الدور المصري البارز للقيادة السياسية في المنطقة العربية والقارة الأفريقية هو الدافع الأساسي لقيام الحدث تحت رعاية الدولة المصرية بعد أن أصبحت جمهورية مصر العربية هي بوابة العبور لأفريقيا، في ظل قيادة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

يذكر أن د.دايرو قد شارك بفعاليات صالون بن ماجد الثقافي بسفارة سلطنة عمان بالقاهرة مساء الجمعة الماضي.

https://fb.watch/aaOAzrT2S9/

 

 

 

 

شاهد أيضاً

الجائزة الأكبر في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية

كتب : ماهر بدر 60 مليون دولار قيمة مجموع جوائز كأس العالم للرياضات الإلكترونية أعلنت …