اخبار عاجلة

” ليلى الهمامي ” تشارك المسيحيين في تونس فرحتهم بعيد القيامة

كتب – علاء حمدي

هنأت الدكتورة ليلي الهمامي- أستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة لندن والمرشحة السابقة للانتخابات الرئاسية التونسية الأخوة المسيحيين في تونس بمناسبة عيد القيامة المجيد، .

وأعربت الهمامي ، في بيان صحفي صدر لها اليوم السبت، عن أطيب تمنياتها لجميع الأخوة المسيحيين بالصحة والخير والبركات.. سائلة المولى عز وجل الخير والازدهار لتونس الخضراء الغالية وأن يحفظها من كيد الاشرار والنصر علي الأعداء ودوام السعادة والهناء لشعبها الكريم المعطاء .

وغردت اليوم عبى حسابها الشخصي علي موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك قائلة : عيد قيامة للأخوة المسيحيين مجيد وغدا لي عيد انتظره بنفس جديد… ليتني استطيع ان أجعلكم تشاركوني عيدي. منْ يريدُ القمر لا يتجنَّب اللّيل ، من يرغبُ في الوَرد لا يخْشى أشْواكه ، ومَن يسعى إِلى الحبّ لا يهرب من ذاتِه.

والجدير بالذكر أن المسيحية في تونس تُشكل ثاني أكثر الديانات إنتشاراً بين السكان بعد الإسلام، ويصل عدد المواطنين المسيحيين إلى حوالي 35,000 نسمة، وهم من الناطقون بالعربية ويتألف المجتمع المسيحي من السكان الأصليين من العرب والأمازيغ، وأيضًا من المنحدرين من أصول أوروبيَّة. وينتشر المسيحيون التونسيون في جميع أنحاء تونس. وتؤدي الأقليّة المسيحية في تونس دوراً نشيطاً في قطاعات مختلفة تعليمية واجتماعية واقتصادية وذلك لأسباب تاريخية وثقافية.

شاهد أيضاً

الخبراء: 60% من التجارة الإلكترونية في مصر لا تخضع للضرائب

كتب : ماهر بدر قالت جمعية خبراء الضرائب المصرية، إن تنامي التجارة الإلكترونية بشكل سريع …