اخبار عاجلة

غداً في إكسبو الشارقة توقيع رواية “كاتاتونيا” التي تنبأت بإنهيار السوشيال ميديا العالمي قبل وقوعه

 

كتبت _ مروة حسن

يوقع غداً الكاتب سامح مبروك في صالة 1 جناح U19 في معرض الشارقة الدولي للكتاب بإكسبو الشارقة بداية من الرابعة وحتى السادسة مساءا بجناح دار الحلم، بحضور الكاتب الصحفي والروائي وسام سعيد والروائي محمد فاروق الشاذلي.

كانت الرواية قد طرحت عالميا  ضمن فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب، الذي شاركت في إفتتاحه وزيرة الثقافة المصرية الفنانة إيناس عبد الدايم وسيشهد تواجد مصري قوي.

الرواية أحداثها قد تشعرك بالرعب الشديد، ليس لوجود وحش أسطوري أو جن مريد أو سحر أسود أو موت مفجع أو قتل دموي، ولكنك قد تعاني الرعب من تخيل الفقد، والانفصال عن الواقع، والتحول الصادم في المجتمع الذي تتنبأ به الرواية.

blank

الرواية صدرت  عن دار الحلم للنشر والتوزيع وبالمصادفة بعد حادثة سقوط وسائل التواصل الأخيرة.
  لتضع القارئ في حيرة بالغة، هل أحداث تلك الرواية محض خيال؟ أم استقراء لمستقبل مظلم، قد تعاني فيه البشرية من إنطفاء شمس التكنولوجيا بما فيها من وسائل تواصل وهواتف وأجهزة إلكترونية وحتى كهرباء؟

blank

هنا قد يواجه القارئ واحدة من أسوأ كوابيسه، عندما يكشف له الكاتب عن مدى ترهل المجتمع وإدمانه الشديد لوسائل التواصل والتكنولوجيا بالكلية، وإعتماده الذي لا يضاهيه شيء عليها وفقط، فتفتح الأحداث الأبواب لآلاف الأسئلة المسكوت عنها والتي تعد في الحقيقة مرعبة، كيف سنعيش ونتواصل بدون وسائل التواصل الاجتماعي؟ ماذا لو فقدنا الكهرباء؟ ماذا لو توقفت التكنولوجيا؟ هل سيعود المجتمع لما لنقطة الصفر بسهولة؟ هل سيقبل هذا التدهور المفاجئ؟ أم سيعاني أعراض انسحاب؟ آلاف الأسئلة التي حاول الكاتب البحث فيها من خلال هذا العمل وبالتبعية يستشعر من يقرأه الخطر ذاته ويشاركه رحلة البحث عن حلول لعلاج هذا النوع الخطير من الإدمان.

وصدرت للكاتب العام الماضي رواية زرادوستار نبي أهل النار التي سيقوم الكاتب بتوقيع نسخ منها للحضور في نفس اليوم.

blank

شاهد أيضاً

blank

غدًا.. أولى حلقات مسلسل “البيت بيتي ٢” وخلود ياسر تكشف عن ملامح شخصيتها في الموسم الثاني

كتب : هند عادل كشفت الفنانه الشابة خلود ياسر في تصريحات خاصة لموقع “…..”، ومع …