جميلة شحاته تخضع لجلسة تصوير بالزى السيوى

 

كتبت_ مروة حسن

خضعت الفنانة جميلة شحاته لجلسة تصوير بالزي السيوى أثناء زيارتها لواحة سيوة في منطقة عين فطناس الصحراوية، وإرتدت “جميلة” خلال جلسة التصوير زى العروس في سيوة وهو فستان أبيض اللون مشغول بالحرير بنقوش يدوية تعبر عن التراث السيوي وحروف من اللغة الأمازيغية مطرزا بألوان مختلفة، حيث يتميز الزي الأمازيغي بأنه وفضفاض وكذلك إرتداء غطاء الوجه ذو الحلقات المعدنية الشبيه بملابس البدو في مصر. 


وتقول “جميلة” يظل الزي الرسمي للشعوب من العلامات الثقافية المميزة خاصة في مصر التي تتميز بتنوع الأزياء الشعبية في الأقاليم وكذلك بمرور العصور المختلفة، من ملابس أهل الصعيد، للفلاحين والنوبة والأمازيغ وغيرها، ليصبح هذا التراث الغني بحاجة للحفاظ عليه وإحياءه من جديد من قبل الشباب.

blank
كما تقول الفنانة السكندرية “سيوة ليست مجرد صحراء.. سيوة جنة في الصحراء بل هي النور المضئ في الصحراء” تتميز سيوة أيضا بالزي الأمازيغي السيوي الخاص بالنساء. 

blank
وتضيف “جميلة” أن الزى السيوى رغم أنه أشبه بالعباءة إلا أنه جذاب مثير ويجعل المرأة فيها شيء من الغموض والشراسة حيث تستوحى فتيات الواحة الأزياء الخاصة بهن من طبيعة البيئة السيوية الخلابه المناظر الطبيعية والصحراء الرمال والفلكلور الشعبي والتراث.

blank

وترى “جميلة” أن المرأة بداخلها جزء غجرى في الطبع وهو ما جعلها تقبل على إرتداء هذه الملابس بألوان زاهية وتفاصيل متفردة وأكمام طويلة واسعة ، فالتطريز يحمل فلسفة ومغزى خاص وأسلوب مُتقن يراعى طبيعة الواحة.

blank blank blank blank blank blank blank

شاهد أيضاً

blank

دوللي شاهين تنتهي من تسجيل أغنية “ست البنات” صور…

دوللي شاهين تنتهي من تسجيل أغنية “ست البنات” صور… انتهت الفنانة اللبنانية دوللي شاهين من …