اخبار عاجلة

” جامعة الوادى الجديد ” تشهد لقاءا إعلاميا حول مخاطر المخلفات الالكترونية

كتب – علاء حمدي
شهدت جامعة الوادى الجديد لقاءا إعلاميا حول مخاطر المخلفات الالكترونية برعاية الاستاذ الدكتور /عبدالعزيز طنطاوى رئيس جامعة الوادى الجديد والذي نظمه مركز النيل للاعلام بالوادى الجديد تحت بعنوان (مخاطر المخلفات الالكترونية والتخلص الأمن ) وذلك بقاعة المؤتمرات بالمبنى الادارى للجامعة وذلك فى اطار التعاون والتنسيق مع جامعة الوادى الجديد فى مختلف القضايا .
صرح بذلك السيد منصور سعيد مدير عام مركز النيل للاعلام بالوادى الجديد وقال ان الندوة شارك فيها عدد من السادة أعضاء هيئة التدريس بالكليات المختلفة وعدد من الطلاب والعاملين بالمبنى الادارى للجامعة من الإدارات المختلفة. وأضاف أن التعاون المثمر بين المركز و الجامعة سيسهم فى خدمة وتنمية المجتمع فى مختلف القضايا.
وقال مدير عام مركز النيل للاعلام بالوادى الجديد أن الندوة حاضر فيها الدكتور / مصطفى محمد أستاذ الكيمياء بكلية العلوم عن مخاطر المخلفات الإلكترونية والطرق الآمنة للتخلص منها موضحا عدة نقاط أهمها :
-الأسباب التى أدت الى وجود المخلفات الإلكترونية

-كمية المخلفات الإلكترونية فى مصر وعلى مستوى العالم

-بعض المواد الخطرة المستخدمة فى تصنيع الأجهزة الالكترونية(الرصاص-الزئبق-الزرنيخ-الكروم سداسى التكافؤ-الكادميوم) وخطورتها على صحة الإنسان.
-أثار النفايات الإلكترونية على البيئة
-مفهوم إعادة تدوير المخلفات الإلكترونية والجدوى الإقتصادية
-طرق ومزايا إعادة تدوير المخلفات الإلكترونية
-الوضع الحالى للمخلفات الإلكترونية فى مصر
-المبادرات المحلية فى مجال اعادة تدوير المخلفات الإلكترونية
-الشركات التى تعمل فى إعادة تدوير المخلفات الإلكترونية بمصر وعددها سبع شركات.
دارت المناقشات حول كيفية تجنب الأضرار الصحية الناتجة عن إستخدام الأجهزة الإلكترونية المختلفة وما هى الجدوى من إعادة تدوير المخلفات الإلكترونية وهل الأجهزة المعطلة الموجودة بالمنازل لها اضرار صحية و التأكيد على اهمية التخلص الأمن من هذه المخلفات

شاهد أيضاً

التنمر والصعايدة

مبادرة مرة واحد صعيدى    مبادرة شبابيه لمحاربة التنمر ضد الصعايدة   كتبت : لمياء …