اخبار عاجلة

ثقافة الشباب والعمال تناقش السلامة والصحة المهنية بأسوان

 

كتبت : أسماء عفيفى

نظمت الادارة العامة لثقافة الشباب والعمال برئاسة الاستاذ أحمد يسري مدير عام الادارة وتحت رعاية الدكتورة حنان موسي رئيس الادارة المركزية للدراسات والبحوث وبالتعاون مع فرع ثقافة أسوان ( قصر ثقافه السباعية ) يوم الأثنين الموافق 21 فبراير 2022 محاضرة عن السلامة والصحة المهنيه مع مجموعة من عمال شركة النصر للتعدين .
حاضر بالمحاضرة الأستاذ يحي محمود أخصائي السلامة والصحة المهنية بالشركة حيث تناول المحاضر في هذا اللقاء محور الأستثمار البشري والذى يعد أكبر أستثمار فى مصر وخاصة أن نهضة الشعوب تقوم علي تنمية العنصر البشري بها وتطوير أداءه المهني والاجتماعي .
وأشار إلى أنه يجب تغيير مفهوم السلامة والصحة المهنية من مجرد قواعد وقوانين ملزمة إلى سلوك يومي أساسي في حياة الأفراد للحفاظ على حياتهم، وتعليم أولادنا هذا المفهوم الجديد فهم عماد المستقبل وأمل التقدم والتطوير.


تحدث أيضا عن علاقه الأنسان بالآلة أو المنشأة ، فإذا حافظ الأنسان على الآلة والمنشأه نجح فى الأنتاج وتقديم كل ماهو جديد .
وأكد المحاضر علي ضرورة الاهتمام بموضوع السلامة والصحة المهنية ، وتفعيل الدور التوعوي داخل المنشآت بالمخاطر التي يتعرض لها العاملون بداخلها،الي جانب تناول محور غياب الرقابه على المنشآت والمشروعات لمتابعة أى عنصر من عناصر الأمان المطلوبة وذلك لتحقيق النجاحات المختلفه فى كافة القطاعات،،،
وفي نهاية الندوة شجع الحضور علي تكرار مثل هذه الندوات التوعوية لنشر مثل هذه الثقافات المختلفة والمهمة في ظل الاوضاع الراهنة في مجتمعتنا سواء المصرية أو العربية .

شاهد أيضاً

blank

الخبراء: 60% من التجارة الإلكترونية في مصر لا تخضع للضرائب

كتب : ماهر بدر قالت جمعية خبراء الضرائب المصرية، إن تنامي التجارة الإلكترونية بشكل سريع …