اخبار عاجلة

بالصور.. إنطلاق أكبر معرض لتنقية مياه الشرب والصرف في أرض المعارض بالتجمع الخامس

 

كتبت _ مروة حسن

إنطلقت فعاليات معرض( تكنولوجيا المياه والصرف) يوم الأحد الماضي من 15 إلى 17 مايو الجارى، وذلك بمشاركة أكثر من 120 شركة عالمية ومحلية فى مجال تنقية المياه بمركز مصر للمعارض بالتجمع الخامس.

 

ويعد المعرض هو الحدث الأضخم فى مجال تنقية وتحلية المياه ومعالجة مياه الصرف فى مصر وأفريقيا والشرق الأوسط، ويأتى ذلك بالتزامن مع إنطلاق مبادرة (حياة كريمة) والتى تعد أكبر مبادرة لتوصيل مشروعات المياه والصرف للقرى ٠

وأكدت الشركة المنظمة للمعرض: أن المعرض حقق نجاحات غير مسبوقة خلال الدورات السابقة، وهو ما يفسر الإقبال الكبير من قبل الشركات العالمية بمختلف دول العالم فى المشاركة فى هذا المعرض.

وأوضحت أنه يعد أكبر معرض متخصص فى مجال تكنولوجيا المياه والصرف (صرف صحى- صناعى- زراعى)، وكذلك تكنولوجيا تحلية المياه وتنقية ومعالجة مياه الصرف، لافتة إلى أن المعرض يشارك فيه نحو 120 شركة دولية ومحلية يمثلون كبرى الماركات العالمية فى مجال تكنولوجيا المياه والصرف.

وأشارت إلى أن ما يميز المعرض فى دورته الجديدة، هو مشاركة الشركات المشاركة فى تنفيذ المشروعات القومية، وخاصة الشركات التى تنفذ مبادرة حياة كريمة حيث ستساهم تلك المبادرة فى توصيل الصرف الصحي وكافة الخدمات اللازمة لسكان الريف.

وأشارت إلى أنه تم تخصيص نحو 16 جناح دولى يمثل كبرى الشركات العاملة فى مجال تكنولوجيا المياه والصرف، بالإضافة إلى أنه يمثل أكبر وأول معرض مختص فى مجال مقاولات المياه فى أفريقيا والشرق الأوسط ويضم العديد من القطاعات منها محطات تنقية وتحلية ومعالجة مياه الشرب ومياه الصرف، وقطاع المواسير وخزانات المياه، وفلاتر المياه.

blank

وصرح الدكتور طلال مشلح أنه تم مشاركة( الشركة الوطنية للصناعات الكيماوية والبترولية) وهى شركة كويتية ومعها شركه (السور لتجارة المواد الكيماوية والبترولية المصرية) و التى تملك بها الشركة الكويتية خمسين بالمائة .

وقد مثل الشركة الكويتيه صاحبها ورئيس مجلس إدارتها السيد وليد المهدي وقمت بتمثيل شركة السور المصرية مع فريق العمل المهندس حسين خضر والسيد تانيا زاكي وقد قدمت الشركة الوطنيه الكويتية منتجاتها المتخصصة فيها على مدار العشرين عاماً في مجال تحلية وتعقيم مياه البحار والأنهار لكي تصبح مياه صالحة للشرب حيث تمتلك الشركة خبرات كبيرة جداً على مستوى الخليج العربي.

blank

وقد قررت أن تدخل السوق المصري لأهميته الإستراتيجية كسوق واعد ولقدرتها على التنافس مع كبريات الشركات العالمية من حيث الجودة والأسعار و قال الدكتور طلال أيضاً بعد دراسة السوق المصرية تم إتخاذ قرار بإنشاء مصنع في مصر بالمشاركة مع الحكومة المصرية لتغطية جزء من إحتياجات السوق المحلية و تلبية لرغبة القيادة السياسية في مصر بالإعتماد على الصناعات المحلية والحد من استيراد تلك السلع الإستراتيجية.

وصرح السيد وليد المهدي بأنه تم عمل الدراسات اللازمة والعمل قائم على تأسيس المصنع في مصر وقد وجه الشكر للقيادة السياسية المصرية لإتاحة الفرصة للمستثمرين بشكل عام لما تقدمه من تسهيلات ومزايا للمستثمرين وخاصة دول الخليج.

blank

شاهد أيضاً

blank

غدًا.. أولى حلقات مسلسل “البيت بيتي ٢” وخلود ياسر تكشف عن ملامح شخصيتها في الموسم الثاني

كتب : هند عادل كشفت الفنانه الشابة خلود ياسر في تصريحات خاصة لموقع “…..”، ومع …