اخبار عاجلة

الباحثة أسماء حداد شديد بدر تحصل على درجة الدكتوراة بتقدير إمتياز من علوم عين شمس

 

كتبت _ مروة حسن

حصلت الباحثة أسماء حداد شديد بدر على درجة الدكتوراة بتقدير إمتياز من قسم الكيمياء بكلية العلوم جامعة عين شمس عن الرسالة المقدمة منها بعنوان “إستخلاص مركبات طبيعية ودراسة تأثيرها على الخلايا الكبدية المصابة بالشيستوزوما”.

 

وضمت لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور أيمن أيوب عبد الشافي، أستاذ الكيمياء غير العضوية ورئيس قسم الكيمياء بكلية العلوم جامعة عين شمس، والأستاذ الدكتور سيد عبد الحميد التومي، أستاذ كيمياء الفينولات النباتية وتطبيقاتها ورئيس شعبة الصناعات الكيميائية بالمركز القومي للبحوث، والأستاذة الدكتورة جوسلين يحيى بديع صليب، أستاذ كيمياء الفينولات النباتية وتطبيقاتها ووكيل شعبة الصناعات الكيميائية بالمركز القومي للبحوث، والأستاذة الدكتورة منال مرتضى حامد أستاذ الكيمياء العلاجية بمعهد تيودور بلهارس للأبحاث.

blank

 

جدير بالذكر أن الباحثة أسماء حداد شديد حصلت على بكالوريوس علوم كيمياء بتقدير إمتياز 2011، كما حصلت على دبلومة الطب الشرعي بتقدير امتياز 2013، فضلا عن تمهيدي ماجيستير بتقدير إمتياز 2014، وأخيرا حصلت على الماجيستير في الكيمياء العلاجية 2017.

blank

وقررت اللجنة منح الباحثة درجة “الامتياز” مع مرتبة الشرف الأولى، كما أشادت بحسن خلقها وقدرتها على فتح شرايين جديدة من دماء البحث العلمي في الكيمياء.

blank

blankblank

blank blank blank blank blank blank blank blank blank blank blank blank blank blank blank blank blank blank blank blank blank blank blank blank blank blank blank blank blank blank blank blank blank

شاهد أيضاً

blank

الجامعة المصرية الروسية ومركز بحوث الإسكان يفتتحان مؤتمر تكنولوجيا النانو الـ15

كتب : ماهر بدر بالتعاون مع جامعة إيجيفسك إفتتح قيادات الجامعة المصرية الروسية، والمركز القومى …