اخبار عاجلة

إدارة التطوع بجمعية مراكز الأحياء بمكة تُنفذ إحتفالها بيوم التأسيس تحت شعار يوم بدين

 

السعودية _ هتان سعيد زمزمي

بمناسبة مرور ‏ثلاثة قرون عريقة على تأسيس المملكة العربية السعودية ورفع راية التوحيد التي حملت في طياتها قصص الأمجاد والبطولة والفخر والشموخ.

تحت شعار يوم بدينا نظّمت إدارة التطوع بجمعية مراكز الأحياء بمكة المكرمة بمشاركة من فرقها التطوعية فريق تكوين فريق انوار مكة السياحي فريق المنال فريق روفان فريق أصالة التراث فريق إبتسامتهم حياة فريق لنغرسها فريق فيحاء فريق صناع الخير فريق كشافة شباب مكة وفريق كشافة علا مكة إحتفالية يوم التأسيس مساء يوم أمس الثلاثاء 22/2/2022 بمقر الجمعية بمكة المكرمة .

بحضور الأمين العام أ.د يحيى زمزمي ، و مدير مشروع التعظيم فضيلةالشيخ طلال ابو النور ، المدير التنفيذي لجمعية مراكز الأحياء بمكة المكرمة أ. يحيى الثقبي ومدير إدارة التطوع أ. مفرح عسيري وبتشريف الضيوف د. زهير غنيم الأمين العام للإتحاد العالمي للكشاف المسلم
وأ. محمد بن محراب جام مشرف تربوي للنشاط الكشفي بتعليم مكة سابقًا، والدكتور نايف الهزلي المشرف على فرع مكة لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني ، المدرب الدكتور سعيد مقلية وأ. سليمان عبدالحق مدير قسم الإعلام والنشربأمانة العاصمة المقدسة و الأستاذ مشهور الحارثي رئيس جماعة رؤية في نادي مكة الثقافي الأدبي .

blank

كما تم إستضافت العديد من رجالات ونساء مكة المكرمة الذين نفخر بهم وبتاريخهم المشرف في البذل والعطاء لوطننا المعطاء، كما حظيت إحتفالية يوم بدينا بالرعاية والتغطية الإعلامية من قبل التواصل الحكومي والصحافة والإذاعة وعدد من القنوات الإعلامية والسناب الإعلامي.

قبيل بدء الإحتفاء تم أخذ الحضور في جولة على معرض الجمعية والمعرض المصاحب للإحتفالية بهذا اليوم الغالي على قلوبنا جميعاً، ولقد إحتوى الحفل على العديد من الفقرات التي نالت إستحسان الجميع وكانت كالتالي :
السلام الملكي السعودي ثم آيات من الذكر الحكيم
ثم فيلم يستعرض تاريخ الملكة المجيد .

بعده كلمة تعريفية عن يوم التأسيس ثم كلمة عن عبق الماضي وأمل المستقبل ، تلاها قصيدة وطنية ، ثم عرض للملابس التراثية الشعبية للفتيات الصغار
ثم مقطع فيديو ختامي يحتوي على عبارات عن الوطن ومقاطع صوت وطنية.

blank

وكان للثقبي كلمة بهذه المناسبة ثم كلمة للعسيري وفي الختام تم تكريم الضيوف والفرق المشاركة بهدايا رمزية من قائدة فريق تكوين، وكان لقائدة فريق عين مكة التطوعي كلمة موجزة عبرت فيها عن هذه المناسبة الغالية .

كما إشتملت الإحتفالية على عدد من طاولات لتوزيع الهدايا على الحضور ، وهناك طاولات للضيافة، وأيضاً طاولات للأكلات الشعبية التراثية .

وتعددت الأركان فكان هناك ركن للأزياء الشعبية ، وركن آخر للأوني التراثية ، وركن يمثل السوق القديم يحتوي على عدد من الأغراض القديمة ،كذلك هناك ركن للرسم المباشر ومعرض فني إحتوى على العديدمن اللوحات التي تعبر عن يوم التأسيس والتراث السعودي.

ولقد أشاد الحضور بالترتيب والتنظيم والإعداد وكافة الفقرات التي أعدت لهذه المناسبة السعيدة .

قام بتغطية الحفل إعلامياً تحرير وتصوير ونشر فريق عين مكة الإعلامي التطوعي تابع لإدارة التطوع بجمعية مراكز الأحياء بمكة المكرمة، وشارك بالتغطية والنشر أكثر من 35 صحيفة محلية وخليجية وعربية سعدنا بتواجدهم معنا في هذه المناسبة العزيزة.

blank

شاهد أيضاً

blank

الجائزة الأكبر في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية

كتب : ماهر بدر 60 مليون دولار قيمة مجموع جوائز كأس العالم للرياضات الإلكترونية أعلنت …