الرئيسية / فن و نجوم / “بوابة الأخبار العربية ” ترصد أبرز محطات في حياة نجم الكوميديا الراحل حسن مصطفى بمناسبة ذكرى ميلاده

“بوابة الأخبار العربية ” ترصد أبرز محطات في حياة نجم الكوميديا الراحل حسن مصطفى بمناسبة ذكرى ميلاده

 

تقرير _ مروة حسن

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان الكبير الراحل حسن مصطفى الذي رحل عن عالمنا بجسده ولكن مازالت أعماله خالده في أذهان الملايين من جمهوره في مصر والوطن العربي ، حيث ولد في مثل هذا اليوم 26 يونيو عام 1933، هو أحد أبرز علامات المسرح الكوميدي في مصر والوطن العربي، يعتبر أول من قدم المنوعات في التلفزيون تعاون مع كبار نجوم الدراما والسينما مثل فؤاد المهندس ومحمد نجم وفاتن حمامة وزكي رستم وعبد الله غيث وعادل إمام وغيرهم.

ـ ولد الفنان حسن مصطفى إسماعيل بالقاهرة، وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1957.

-يعد أحد علامات المسرح الكوميدي

-كان أول من قدم المنوعات في التليفزيون

ـ إرتبط في بداية حياته بالسيدة بثينة حسن وكان ذلك بعد إنهائه المرحلة الثانوية، وكانت بمثابة الحب الأول له، وأنجب منها ابنة واحدة ووصفها بأنها أهدى إنسانة قابلها في حياته ولكن رغم هذا الحب إلا أنه انفصل عنها، ثم تزوج للمرة الثانية من الفنانة ميمي جمال في نفس يوم تاريخ ميلاده عام 1996، وأنجب منها إبنتين توأم وهما “نورا ونجلاء” وكان من أشهر المتزوجين من الوسط الفني وعاش معها حتى وفاته.

ـ تدرج في الحقل المسرحي من أول السلم حتى وصل إلى أعلى درجاته وعمل في فرقة إسماعيل يسن والفنانين المتحدين ومسارح التليفزيون، ومن أهم أعماله المسرحية “مدرسة المشاغبين” و”العيال كبرت” و”الكدابين قوي” و”أصل وخمسة” و”حواء الساعة 12″ و”دري مي فاصوليا” و”سيدتي الجميلة”.

ـ قدم العديد من الأدوار السينمائية ومن أبرزها، “عفريت مراتي” و”نص ساعة جواز” و”أضواء المدينة” و”مطاردة غرامية” و”الزاوج على الطريقة الحديثة” و”فيفا زالطا” و”مولد يا دنيا” و”الرجل الذي عطس” و”غريب في بيتي” و”يوميات نائب في الأرياف” و”بنات العم” و”حسن ومرقص”، والكثير من الأعمال.

ـ ومن أشهر المسلسلات التي شارك فيها، “بكيزة وزغلول” و”أهلا بالسكان” و”أنا وأنت وبابا في المشمش” و”عباس الأبيض في اليوم الأسود” و”يتربى في عزو” و”رأفت الهجان” و”ترويض الشرسة” و”يوميات ونيس” و”من الذي لا يحب فاطمة” و”البخيل وأنا” و”يوم عسل ويوم بصل”.

ـ رحل عن عالمنا عن عمر ناهز 81 عاماً، وكان قد تعرض لأزمة صحية لمدة أسبوعين قبل وفاته، ووافته المنية صباح يوم الثلاثاء 19 مايو عام 2015.

– وتم تشييع جثمان الفنان حسن مصطفي من مسجد مصطفي محمود، و ذلك وسط حضور عدد ضخم من نجوم الوسط الفني.

شاهد أيضاً

أول تعليق من الفنانة غادة إبراهيم علي تقليد لقاء الخميسي لها

مشاركة على الفيسبوك نشر على تويتر   كتبت _ مروة حسن   علقت الفنانة “غادة …