الرئيسية / مقالات / الإعلامية مروة حماد تكتب عن الفشل

الإعلامية مروة حماد تكتب عن الفشل

 

هنتكلم النهاردة عن الفشل..وفي البداية حابه أقولكو إن مفيش حاجه إسمها فشل أو حد فاشل..إنها فقط مجرد نتائج وأولائك الذين يخشون الفشل يخلقون في عقلهم مقدما تصورات للأشياء التي لم توءتي ثمارها من قبل وهذا الذي يمنعهم من إتخاذ التصرف الذي يمكنهم من تحقيق رغباتهم …فليس هناك مشهد أصعب من شاب حزين متشائم.

غيّر في عقلك الآن إن الفشل ده ليس هو شيء سيء.. أنه مجرد نتيجة حققتها بسبب إتباع وسائل لم تكن موفق فيها نتيجة لقلة تجاربك وخبرتك في الحياة فهذا لا نطلق عليه فشل .

يمكنك فقط من تغيير الطريقة التي اتبعتها في تحقيق النتيجة المرغوبة مثال توماس أديسون فشل كثيرا و كثيرا في اختراعه للمصباح و كانوا يقولو له هل ناوي انك تفشل للمرة العشر ألاف؟! فقال لم افشل بعد أنا لم أحقق نتائج حتى الآن و إنني أكتشفت طريقه جديدة سوف تثمر بنتيجة مختلفة .. و بالفعل هذا ما حققه توماس أديسون بعد نتائج خطأ كثير و حتى وصل لما أراد أن يحققه.

لا تلوم نفسك علي نتائج غير موفقة.. أي شيء أنت عليه الآن سواء عدم نجاح آو إحباط تشعر به، فقط عليك تغيير الطريقة إللى أنت عليها الآن وأتبع طرق أخرى لتري نتائج أخرى مختلفة ترضيك.

مثلا هناك أناس يلومون نفسهم علي أنهم مفرطين البدانة، و لكنهم لابد أن يعتقدون بدلاً من أن يلوموا أنفسهم أنهم حققوا نتيجة اسمها السمنة المفرطة و عليهم الآن تحقيق نتيجة جديدة إسمها النحافة وسيتمكنون من تحقيق نتيجة جديدة من خلال القيام بأعمال جديدة.

مثال آخر إذا عندك مشاحنات مع ناس بهمك أمرهم أصدقاء.. زملاء في العمل … قم بتغيير طريقه تعاملك معهم و سوف حتما سوف تجد نتائج أفضل وستعيش أنعم و أهدأ…في النهاية …غيّر طريقتك في الوصول لهدفك.

شاهد أيضاً

“قد نحب النجاح ولا نشارك الناجح”

مشاركة على الفيسبوك نشر على تويتر   بقلم : ناصر السلامونى عجباً لأمرنا في مجتمعنا …

تعليق واحد

  1. sumatriptan 25mg without prescription – order sumatriptan for sale buy sumatriptan without prescription